موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

حسني : سوق سوداء للبلازما و منحنى الإصابات متصاعد ويحذر من سيناريو أسوء

208

حسني : سوق سوداء للبلازما و منحنى الإصابات متصاعد ويحذر من سيناريو أسوء

كتب / عصام القيسي

في ظل تطورات جائحة كورونا الوباء العالمي الذي ضرب دول العالم وبدأ من مدينة ووهان الصينية، ومن ضمنها مصر والتي يتصاعد معدل الإصابة بها تزايد مستمر ومنحنى الإصابات مرتفع رغم انخفاض اعداد الوفيات ، رغم الاجراءات الاحترازية الذي اتخذتها الحكومة المصرية والجهات المعنية في مصر للحد والوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد .

وفي هذا الصدد قال الدكتور حسام حسني ، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر إننا “نتوقع تسجيل 2000 إصابة يومية خلال يونيو الجاري، مُحذرًا من “سيناريو أسوأ” قد تصل فيه الحالات إلى 2500 ، ورُغم ذلك، رأى حسني أن “أرقام المنحنى” تعتبر في نطاق تغطية إمكانيات المنظومة الصحية في البلاد.

وانتقد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، بشدة وجود سوق سوداء في مصر للمتاجرة في بلازما الدم، التي تستخدم في التعافي من فيروس كورونا، والمأخوذة ممن تماثلوا للشفاء من المرض .

وفيما يخص موضوع المسحات الطبية أفاد الدكتور حسام حسني أن مسحات كشف حالات الاشتباه في الإصابة بالفيروس لم تُلغ في برتوكول وزارة الصحة الجديد وأوضح أن إلغاء المسحة يجري فقط إذا تحسنت حالة المريض.

وذكر حسني أن منظمة الصحة العالمية قالت إنه لا داع لإجراء المُصاب مسحة بعد مرور 10 أيام من إصابته وتماثله للشفاء، مؤكدًا أنه لا حاجة لانتظار معرفة نتائج المسحة، وأنه يمكنه المغادرة.

في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة المصرية إنها ستفرض “رقابة صارمة”، بعد جدل حول ارتفاع أسعار المستشفيات الخاصة، التي تستقبل حالات مُصابة بفيروس كورونا ، مع مطالبات بالبرلمان المصري بتطبيق قانون الطوارىء على المستشفيات الخاصة .

التعليقات مغلقة.