موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

مصر تفطر قبل الموعد نتيجة خطأ في إذاعة أذان المغرب

606

اذاعة القران الكريم تذيع أذان المغرب قبل الموعد ب 4 دقائق

دار الإفتاء تصدر بيان بصحة الصوم

احالة مذيعين بإذاعة القرآن الكريم للتحقيق

مصر تفطر قبل الموعد نتيجة خطأ في إذاعة أذان المغرب


كتب / عصام القيسي

في واقعة غريبه وفي يوم عرفة والذي يصوم فيه المسلمين تطوعا في كل بقاع العالم وفي العاصمة المصرية القاهرة حدث خطأ في إذاعة آذان المغرب بإذاعة القرآن الكريم قبل الموعد ب 4 دقائق والذي نتج عنه إفطار ملايين من المصريين قبل الموعد الرسمي للأذان الأمر الذي ترتب عليه حالة من الجدل في الشارع المصري .

الأمر الذي دعا فيه دار الإفتاء المصرية إلى التدخل في ذاك الجدل القائم حول حكم صيام المسلمين اليوم وأفطارهم قبل الاذان بإصدار بيان قالت فيه ” من كان صائما وظن غروب الشمس ودخول وقت الإفطار فأفطر ثم تبين له أن وقت الإفطار لم يدخل فصومه صحيح على قول من قال بهذا، وهم الظاهرية، وهو وجه عند الشافعية وقول عند الحنابلة، واختاره ابن تيمية، مستدلين بأن الخطأ هنا كالنسيان لعموم قوله تعالى (ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا)، والنسيان لا يفسد به الصوم، فكذلك الخطأ ” .

الشيخ الدكتور شوقي علام

واستكمل البيان بالأخذ بهذا القول عند عموم البلوى، والقاعدة الفقهية تقول : ” مَن ابتليَ بشيءٍ مما اختلف فيه فليقلد مَن أجاز .

في الوقت الذي أفادت فيه الأنباء بأنه تم إحالة مذيعين بإذاعة القرآن الكريم إلى التحقيق نتيجة لذلك الخطأ والذي تصادف يوم عرفة .

التعليقات مغلقة.