موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

على باب مصر تنعي الفنان المصري سمير الاسكندراني

271

سمير الاسكندراني توفى عن عمر 82 سنه ودفن اليوم بالقاهرة

وزيرة الثقافة ايناس عبد الدايم تنعي الفنان سمير الاسكندراني

على باب مصر تنعي الفنان المصري سمير الاسكندراني

كتب / عصام القيسي

في العاصمة المصرية القاهرة توفى الفنان المصري سمير الاسكندراني امس الخميس عن عمر 82 عاما وتم تشييع الجثمان اليوم بمدافن الأسرة بالقاهرة .

وتم تشييع جثمان الفنان سمير الاسكندراني والصلاه عليه في مسجد السيدة نفيسة بحضور نجوى ونيفين، ابنتى الفنان ، كما حضر شقيقه الدكتور سامى الإسكندرانى، وحرص بعض الفناننين وفي مقدمتهم هاني شاكر على حضور الجنازة .


والفنان سمير الاسكندراني ولد في حي الغورية بالقاهرة سنة 1938 ، وكان والده كان يعمل تاجرًا للأثاث وكان محبًا للفن وصديق لمجموعة من كبار الشعراء والملحنين مثل زكريا أحمد، بيرم التونسي، أحمد رامي .

درس الفنان سمير الاسكندراني في كلية الفنون الجميلة وبدأ تعلم اللغة الإيطالية بها، واستمر في تعلمها بعدما ألغيت اللغة الإيطالية من الكلية في مدرسة لتعليم الأجانب والمصريين، ثم دعاه المستشار الإيطالي في مصر لبعثة دراسية إلى إيطاليا، وهناك ذهب لاستكمال دراسته بمدينة بيروجيا الإيطالية عام 1958 وعمره عشرون عامًا حيث درس وعمل بالرسم والموسيقى وغنى في فناء الجامعة .

اشتهر الفنان سمير الاسكندراني بأغنية الهادفة والوطنية والاغاني المعبره عن التراث المصري مثل يانخلتين في العلالي ، ويارب بلدي وحبايبي والمجتمع والناس ، حبيت بلدى وعشان بلدي انا عاوك تكبر يا ولدي.

كما قدم الفنان سمير الاسكندراني خدمات وطنيه معروفة للدولة المصرية.

ونعت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم سمير الإسكندرانى بقولها ” مصر فقدت أحد أبطالها وفنانيها المميزين ” وكذلك الفنانة إسعاد يونس وأحمد فهمى والبزاوى والشامى ومى كساب وقالت الفنانه صفاء أبو السعود ” الفنان سمير الإسكندرانى رمز وطنى وفنى لا يتكرر ” .

التعليقات مغلقة.