موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

صلّوا وسلّموا تسليماً على نبينا ليبق َحيّاً بيننا .

257

صلّوا وسلّموا تسليماً على نبينا ليبق َحيّاً بيننا .

بقلم : أشرف خاطر

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تحية طيبّة مُباركة من عند الله ، لها من الفضل العظيم والثواب الجزيل ما لها ، فالسلام إسمٌ من أسماء الله ، وكثرة إفشائه تعني كثرة ذكر الله ، فبالسلام يُدفع الشر ويُجلب الخير والمودة والمحبّة ، وأن تُرسل للناس سلامك فمن الخُلق الحميد .
عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن السلام إسمٌ من اسماء الله تعالى ، وضعه في الأرض ،فافشوا السلام بينكم )
قال تعالى : ( وإذا حُييتم بتحية فحيّوا بأحسن منها أو رُدُّوهَا …. الآية ) ٨٦ النساء
وقال تعالى في أهل الجنة : ( وتحيتهم فيها سلام ) ١٠ يونس .
وإن أولى الناس بالسلام عليه بل والصلاة عليه هو نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ونحن مأمورون بذلك من المولى سبحانه وتعالى فقال تعالى : ( إن الله وملائكته يُصَلُّون على النبي ياأيها الذين آمنوا صلّوا عليه وسلموا تسليما ) ٥٦ الأحزاب ، وأفضال الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تخفى على أحد ورد فيها ما ورد إلا أن هناك فضلٌ عظيم غفل عنه الكثيرون ألا وهو : أن صلاتك وسلامك على وبيننا_ صلى الله عليه وسلم _ ليست بتحيّة فقط بل بتحيي نبينا ، كيف ذلك ؟ أليس أولى الناس برد التحية وبأحسن منها هو سيد الخلق هو رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل : ( ما من أحدٍ يُسلم عليّ إلا رد الله عليّ روحي حتى أرد عليه السلام ) رواه ابو دَاوُدَ بإسناد صحيح ، وقال تعالى : ( محمدٌ رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضوانا …. الآيه ) ٢٩الفتح ، فلم يقل الحق ( والذين كانوا معه ) بل والذين معه ، وقال سبحانه ( تراهم ) ولَم يقل ( وإن رأيتهم ) كما قال في أصحاب الكهف ( لو اطلعت عليهم ) ،وبالمناسبة في ( تراهم ركعاً سجداً ) حث على صلاة الجماعة بالمساجد ، لانك لن تراهم إذا صلوا في بيوتهم وتستطيع رؤيتهم في المساجد ، وقال تعالى : ( واعلموا أن فيكم رسول الله لو يطيعكم في كثير من الامر لعنتّم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينّه في قلوبكم ) التوبة ١٢٨
ويقول فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي يرحمه الله في قوله تعالى : ( عزيزٌ عليه ما عَنِتُّم ..) اَي يعزُ عليه _ اَي النبي صلى الله عليه وسلم _ أن يراكم في مشقة ، لأنه بكم رؤوف رحيم ، فإن رآكم على المعصية استغفر لكم ، وإن رآكم على الطاعة حمد الله ، هذا حتى بعد أن يموت ) .
وعن أوس بن أوس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا عليّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليّ ) فقالوا : يارسول الله وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت ( قال: يقول بليت ) قال : ( إن الله حَرَّم على الأرض أجساد الأنبياء ) رواه ابو دَاوُدَ بإسناد صحيح .
وبالقياس مع الفارق لما مديرك بالعمل يُعرض عليه تقارير يومية عنك بأعمالك ، فماذا يعني ذلك ؟ يعني أن مديرك موجود ويباشر مهامه على أكمل وجه .

الحمدلله حمداًكثيراً أن حجب الله أماكن قبور الأنبياء إلا قبر نبينا الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام بالمدينة ، وقبر خليل الرحمن بالمغارة بالخليل بفلسطين ، أما من سواهم من الأنبياء فقد نص أهل العلم على أنه لا تُعرف قبورهم ، ومع هذا يقول الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه : ( لا تجعلوا قبري عيداً ، وصلوا عليّ فإن صلاتكم تبلغني حيث كُنتُم ) رواه ابو دَاوُدَ ، وقال عليه الصلاة والسلام : ( لا تُشد الرحال إلا لثلاثة مساجد : المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى )
فاللهمّ صَل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
صلوا وسلموا على نبينا ليبق حيّاً بيننا

التعليقات مغلقة.