موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

السعادة ورقة وقلم(١)… قلم هنا سعد

173

السعادة ورقة وقلم(١) قلم /هنا سعد

السعادة ضآلة الكثير يهيمون فى الأرض بحثا عنها، وينفقون الأموال الطائلة عند متخصصين ليعلموهم كيف يعيشونها، ويضيعون شهورًا وسنوات من حياتهم ظانّين أن الأمر يحتاج العناء من أجل الحصول على السعادة المنشودة.
فى الحقيقة السعادة لاتحتاج إلا ( ورقة وقلم )
لدى كل مراهق فى درج مكتبه، أجندة يعتبرها من أهم أشيائه ومن أكثر المتعلقات خصوصية لديه؛ لما تحويه من مشاعر صادقة وأحداث كثيرة ومواقف وأفكار قام بصبها من أعماقه إلى قلب أجندته بثقة تامة، وكم شكى وبكى إليها ثم أغلقها على مابها ثم أعادها إلى أدراجها مرة أخرى.
هى الوسيلة الآمنة لهم لتفريغ ما لديهم من المشاعر الكثيرة التى تؤرقهم لذا تظهر ملكات الكتابة لديهم فى فن القصة القصيرة والشعر والنثر والتأليف فى عمر المراهقة
ولكن عندما نكبر ونتخطى المراهقة ننسى أن الاجندة كانت الصدر الرحب الذى احتوانا دونما ضجر وأن الكتابة قد خففت عنّا حدة المشاعر وفرغت عنّا طاقات هائلة من الانفعالات
فى الآونة الأخيرة ظهر ال journal therapy او ال writing healing التداوى بالكتابة، له تقنيات وأسلوب خاصولكن فى صورته المبدئية نستطيع أن نتخذه وسيلة سهلة وميسرة وكأنه أسلوب حياة .
لماذا أكتب ؟
-أَكتب
لأن المشاعر الزائدة over load تحدث تخمة تماما مثل الوزن الزائد ويجب التخلص منها، فلا أستطيع أن احمل وزنى الزائد من المشاعر وأتحرك به؛ فهو يخنقني ويقيد حركتى والكتابة هى الوسيلة المضمونة للتخلص من وزن وعبء المشاعر؛ فمثلها مثل الفضفضة الذاتية تساعد على تفريغ الزائد منها.
-أَكتب
لأن المشاعر عندما تخرج على الورق تقل حدتها وتعيد التوازن إلى العقل وتساعد على التفكير المتروّى، جرب أن تكتب رسالة فى حالة غضب وانفعال شديد ولا ترسلها فقط انتظر ساعة ثم أعد قراءتها سوف تحذف نصف الرسالة على الأقل او تعدل اللهجة وتددق الألفاظ وذلك لأنك ستكتشف أنها رسالة حادة غليظة ليست موازية للحدث الأصلى فالكتابة أعادت التوازن العقلى ولولاها لفقَدْتَ الكثيرين من المقربين فى نوبات الغضب الخارجة عن السيطرة .
-أَكتب
لأتعرف على نفسى، فعندما تكتب أهدافك وتكتب مشاعرك وتكتب مواقفك فإنك تتيح للعقل أن يبصر بعين ثالثة (من تكون)، وتنْشط بصيرتك، وتحدد وجهتك بشكل أفضل فتعى متطلباتك واحتياجاتك بنفسك دون اللجوء لأحد .
-أَكتب
لأن الله اقسم بالقلم وما يسطرة القلم أصدق وأبلغ مما تقول، فحينما تكتب لنفسك عن نفسك فستكتب الصدق وتفتش فى أعماقك لتكتشف ماتجهل.
-أَكتب
لأن الكتابة فن والفنون ثبتت فعاليتها فى العلاج النفسى والتنمية الذاتية وتهذيب النفس .
-أَكتب
لأستثمر طاقتى فى الكتابة وأستخدام الأيدى فى الإنتاج
-أَكتب
لأن الكتابة تساعد الذاكرة وتحفظ الأفكار من الضياع
-أَكتب
لأجعل مخى يركز على مايكتب؛فالكتابةسبب فى إثارة التفكير وتخفيزه .
وأخيرًا ؛لماذا تكتب ؟
أُكتب لتسعد

التعليقات مغلقة.