موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

زلزال يضرب القاهرة بقوة 3 ريختر

494

مركز الزلزال 13 كم جنوب شرق العاصمة الإدارية الجديدة

زلزال يضرب القاهرة بقوة 3 ريختر

كتب / عصام القيسي

للمرة الثانية خلال أسبوع واحد يضرب مدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية زلزال ، حيث سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومي للزلازل صباح اليوم الخميس 19 نوفمبر تشرين الثاني هزة أرضية شرق القاهرة وعلى بعد 13 كم جنوب شرق العاصمة الإدارية.

وكانت القاهرة قد تعرضت يوم 14 نوفمبر الماضي لزلزال بقوة 2.5 ريختر في تمام الساعة 4.25 مساءا فيما لم يرد اي أنباء عن احساس المواطنين أو شكاوى بخصوص تلك الهزة الأرضية.

والشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة فى العالم وتعتبر مصر من أوائل الدول على مستوى العالم فى هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة .

مقياس ريختر لقياس قوة الزلازل

وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة فى ضوء التاريخ الزلزالى لمصر كلها وأصبح مستحيل حدوث أى زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.

وعلى الرغم من أن رصد الزلازل بدأ مع بداية القرن العشرين ولكن الحضارة المصرية القديمة وتاريخ الزلازل فى كتب التاريخ كلها تعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف سنة .

وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية برئاسة الدكتور جاد القاضى، أن الهزة الأرضية جاءت بقوة 3.0 درجة على مقياس ريختر على خط العرض 29.91 شمالا وخط الطول : 31.84شرقا ، شرق القاهرة وعلى بعد 13 كم جنوب شرق العاصمة الإدارية.

التعليقات مغلقة.