موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

وفاة الإيطالي باولو روسي هداف كأس العالم 1982

300

باولو روسي اللاعب الذي خرج من السجن ليقود منتخب بلاده لإحراز كأس العالم

وفاة الإيطالي باولو روسي هداف كأس العالم 1982

كتب / عصام القيسي

في العاصمة الإيطالية روما أعلن قبل قليل عن وفاة نجم منتخب ايطاليا السابق اللاعب باولو روسي Paolo Rossi عن عمر 64 عاما بعد صراع مع المرض .

وتوفى باولو روسي في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس 10 ديسمبر كانون الاول الحالي وأعلنت زوجته وفاة اللاعب السابق .

باولو روسي من مواليد 23 سبتمبر1956 في سانتا لوسيا براتو، وهو هداف كأس العالم لكرة القدم 1982 برصيد ستة أهداف وأفضل لاعب في العالم في البطولة التي أقيمت في اسبانيا .

باولو روسي بقميص منتخب ايطاليا

حصل باولو روسي على لقب هداف كأس العالم وافضل لاعب في العالم عام 1982 ، كما حصل على لقب طل أبطال ليكيب (1982) ولقب كرة أديداس الذهبية (1982) وجائزة الكرة الذهبية.

لعب باولو روسي في بداية حياته في فريق يوفينتوس وانتقل الي نادي كومو وبسبب كثرة إصاباته كان روسي يقضي معظم وقته في نادي كومي في عيادة النادي ولم يحقق معه شيء يذكر مع كومي.

ومن بعدها انتقل إلى نادي فياتشينزا ومدرب نادي فياتشينزا في ذلك الوقت غير مكان باولو روسي من خط الوسط إلى خط الهجوم.

أحرز باولو جائزة القدم الذهبية في دوري الدرجة الثانية مع فياتشينزا، بعد ذلك نجح في ان يتوج كهداف للدوري الإيطالي الدرجة الاولي للمرة الثانية علي التوالي مع فياتشينزا في موسم 1976-1977 ، وكنتيجة لهذا التألق استدعاه انزو بيرزوت لتشكيلة المنتخب الإيطالي 1978 م

لعب روسي مع فياتشينزا 36 مباراه عام 1976/1977 ، وسجل فيها 21 هدف ، وكان عمره في ذلك الوقت 21 عاما .

وفي فبراير 1980 كان عمر روسي 23 عام اندلعت القضية المعروفة باسم “توتونيرو” الخاصة بالمراهنات الرياضية التي تورطت فيها شركتان وأحد أكبر المراهنين، ما جعل الدوري الإيطالي يمر باخطر ازمة في تاريخه، وكان من بين الاندية المتهمة بالتواطؤ بترتيب النتائج في هذه القضية ميلان ولا تزيو الذي تم إسقاطهم إلى الدرجة الثانية.

اما من بين اللاعبين فبرز اسم نجم روما الصاعد برونو جوردانو والحارس الدولي السابق البيرتوزي وباولو روسي الذي أتهم بتورطه في ترتيب نتيجة مباراة فريقه ضد افيللينو في 30 ديسمبر 1979 وتمت معاقبته بالسجن والإبعاد لمدة ثلاثة اعوام،ثم خفضت العقوبة إلى سنتين بعد الاستئناف.

انتهت فترة توقيف اللاعب روسي في إبريل 1982م واستدعي فوراً روسي لتمثيل منتخب بلاده. وبدأ المتخب الإيطالي في كأس العالم بـالمهاجم روسي لكنه لم يحرز أي هدف.

تألق روسي امام البرازيل كأس العالم 1982


المدرب أنزو بيرزوت منح روسي فرصه أخيرة أمام المنتخب البرازيلي وكانت هذه المباراة بين الآزوري والسامبا بـمثابة مباراة العمر لـباولو روسي ، حيث تألق وأبدع وسجل روسي أمام البرازيل 3 أهداف لكي تتأهل إيطاليا للدور قبل النهائي ليقابل المتخب البولندي ويحرز روسي هدفين ويفوز الآزوري.

ومن ثم إلى المباراة النهائية ويفوز الآزوري بـ كأس العـالم وفاز روسي بـ جائزة هداف البطولة بـ 6 أهداف وأصبح باولو روسي أسطورة من اساطير كرة القدم في ايطاليا وتأتي وفاته بعد أيام قليلة من الاسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا .

التعليقات مغلقة.