موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

حكاية اول دورة للألعاب الافريقية كتبت الباحثة نسمة سيف

144

حكاية اول دورة للألعاب الافريقية
كتبت الباحثة نسمة سيف


كانت مصر هي اول دولة عربية و أفريقية تتقدم لعضوية اللجنة الأوليمبية عام 1910 ، واول دولة من خارج اوروبا وامريكا تشترك في الدورات الاوليمبية منذ عام 1912. وعلي المستوي القاري
مصر هي صاحبة الدعوة الي اقامة دورة الالعاب الأفريقية ، وقد وافقت اللجنة الاوليمبية الدولية علي المبادرة من جانب مصر وقررت في اجتماعها عام 1927 إقامة أول دورة افريقية في مدينة الإسكندرية ، وكان هذا دافعا لإنشاء استاد الإسكندرية عام 1929 ، ولكن لم يتحقق تنفيذ دورات رياضية افريقية في مدينة برازيفيل عاصمة الكونغو عام 1965 واشتركت فيها 28 دولة أفريقية وحصلت فيها مصر علي المركز الأول ب 18 ميدالية ذهبية و10 فضية و 3 برونزية.
وقد صممت ميدالية الألعاب الأفريقية لتحمل صورة المصارع المصري العظيم بطل العالم إبراهيم مصطفى باعتباره أول مصري وأفريقي يحصل علي اول ميدالية ذهبية في المصارعة في الألعاب الأولمبية التي اقيمت في امستردام عاصمة هولندا عام 1928.
كما كانت مصر هي صاحبة الدعوة لإقامة مسابقة كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم التي أقيمت أولي مسابقتها في الخرطوم في فبراير 1957 واشتركت فيها ثلاث دول هي مصر والسودان وأثيوبيا وفازت بها مصر.

التعليقات مغلقة.