موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

عقوبة البناء والتعلية بدون ترخيص بقلم أ نجلاء عبد الفتاح

152

عقوبة البناء والتعلية بدون ترخيص بقلم أ نجلاء عبد الفتاح


تقيم أسرة صغيرة في منزل مكون من ثلاث طوابق. فكر الإبن في إجراء بعض التعديلات على المنزل في السطح وتوسعة البلكونة وعرض الأمر على والده .
وفوجئ أن والده يخبره بأن لابد من الحصول على ترخيص بذلك .فرد الولد كيف ذلك وهذا العقار ملك لنا وليس إيجار ؟
وفي الحقيقة أعلن قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة أن الشروع في مخالفة بناء بإنشاء مبان أو إقامة أعمال أو توسيعها أو تدعيمها أو هدمها بدون الحصول على ترخيص يعد جريمة جنائية تستوجب العقاب .
وأكدت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع في فتواها أن المشرع أوجب في قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119لسنة 2008 الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم قبل إنشاء مبان أو تعديلها أو تدعيمها أو هدمها وجعل المشرع من هذه المخالفة جريمة جنائية تستوجب العقاب علاوة على إزالة أو تصحيح الأعمال المخالفة بالطريق الإداري .
وجاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية بقسمي الفتوى والتشريع للرد على وزير التنمية المحلية بشأن طلبه الإفادة بالرأي القانوني في مدى جواز الإعتداد بالمالك الجديد للعقارات المرخص لها ، والصادر بشأنها أحكام بصحة وتوقيع عقود بيعها بالكامل أو لأسطحها حال حدوث المخالفات المنصوص عليها في قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119لسنة 2008 وما إذا كان يجب تحرير محضر جنح التنظيم عن هذه المخالفات بإسم المالك القديم أو الجديد أو لكليهما ،وتؤكد وجوب تحرير محضر جنح التنظيم الخاصة بمخالفات أحكام قانون البناء المشار إليه بالنسبة للعقارات المستطلع الرأي بشأنها بإسم المرتكب الفعلي لهذه المخالفة.
وذلك يعد حماية لأرواح المواطنين الذين يسكنون هذه العقارات وما يجاورها .

التعليقات مغلقة.