موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

الخمسينية وخراب مصر د.أحمد دبيان

337

الخمسينية وخراب مصر د.أحمد دبيان

للصراع ، أي صراع جذور وخلفيات وأيديولوجيات .

فمن تعالي وثأر تاريخي لدي الحبش جاء ناتجا لهزيمة الحملة التي ارسلها الخديوي إسماعيل بقواد أمريكيين ودانمارك مرتزقة ، إلي تديين الصراع وهو الحل السحري لأي مطامع سياسية دنيوية يستفيد بها السياسيون ويرتزق منها رجال الدين .

لا يخفي علي الكثيرين هذا الصراع الذي ظهر وتجلي من جبهة الجنوب في تهديد وجودي لمصر وجغرافيتها الطبيعية قبل تاريخها المحفور في صخر الزمان . علي الجانب الآخر قد يخفي علي الكثيرين الذين تجيش مشاعرهم بالعزف علي أوتار قناعات التدين الزائفة ان هذا الصراع المهدد جذوره تمتد الي السبعينات عصر تديين الصراعات التي قادتها أروقة المخابرات المركزية الأمريكية والمخابرات البريطانية منذ الخمسينات كاحد الأدوات الفاعلة لتقويض القومية بعلمانيتها الجزئية التي كانت أول الدروب للحداثة والمعاصرة لدي مجتمعات ظلت ترسف في اصر الهيمنة العثمانية والخرافات والأساطير .

تأتي الخمسينية

Pentecostalism

لتخط سطرا في سفر الصراعات التي تجيش التأويلات الفاسدة للعقائد لتسعي الي تحقيق نبؤات رمزية قد نجد لها صدي في تأويلات تاريخية لأحداث مضت قبل محاولة تحقيقها المزعوم بدمار معاصر .

يأتي في بؤرة الصورة رئيس الوزراء الإثيوبي


أبي أحمد علي

مولود لأب مسلم من عرقية أورومو، وأم مسيحية من عرقية أمهرة، والمتزوج من زوجة مسيحية أمهرية. والمتحول الي المسيحية علي مذهب الطائفة البروتستانتية الخمسينية والذي يحرص على حضور صلاة الأحد في الكنيسة مع أسرته، وزوجته المتدينة التي تنتمي إلى نفس الطائفة والتى عى عضو أيضا في جوقة الكنيسة.

نال السيد آبي أحمد الذي سر الكثيرين من فريسي الاسلام ومتسلفته بمقدمه تيمنا بالإسم والذي يعتقد الكثيرون منهم أنه في خانة الديانة مسلم ، جائزة نوبل للسلام التي حصل عليها الرئيس أنور السادات مناصفة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحم بيجين لدوره في انها الصراع مع اريتريا والتي يستعين بها اليوم في صراع العرقيات الذي يكاد يمزق بلاد الحبش .

وكما استطاع يوحنس الرابع توحيد العرقيات المتصارعة في صراعه مع الخديوي اسماعيل بتديين الصراع السياسي ، يسعي آبي أحمد المسيحي الخمسيني الي تديين الصراع الحالي مع مصر والسودان .

الخمسينية ‏

مذهب بروتستانتي مسيحي متطرف يؤمن بالعماد من الروح القدس مباشرة كعين الحال مع الرسل في سفر أعمال الرسل في الكتاب المقدس والذي يحتفل به مسيحيو المشرق وبحلول الروح القدس عليهم وتحدثهم بلغات وألسنة مختلفة في عيد أحد العنصرة .

( وفي تَمَامِ اليَوْمِ الـخَمْسِين، كَانُوا كُلُّهُم مَعًا في مَكَانٍ وَاحِد.
2 فَحَدَثَ بَغْتَةً دَوِيٌّ مِنَ السَّمَاءِ كَأَنَّهُ دَوِيُّ رِيحٍ عَاصِفَة، ومَلأَ كُلَّ البَيْتِ حَيثُ كانُوا جَالِسين.
3 وظَهَرَتْ لَهُم أَلْسِنَةٌ مُنْقَسِمَةٌ كَأَنَّهَا مِنْ نَار، وإسْتَقَرَّ عَلى كُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُم لِسَان.
4 وإمْتَلأُوا كُلُّهُم مِنَ الرُّوحِ القُدُس، وبَدَأُوا يَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَةٍ أُخْرَى، كَمَا كَانَ الرُّوحُ يُؤْتِيهِم أَنْ يَنْطِقُوا.
5 وكَانَ يُقيمُ في أُورَشَلِيمَ يَهُود، رِجَالٌ أَتْقِيَاءُ مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ تَحْتَ السَّمَاء.
6 فَلَمَّا حَدَثَ ذلِكَ الصَّوت، إحْتَشَدَ الـجَمْعُ وأَخَذَتْهُمُ الـحَيْرَة، لأَنَّ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُم كَانَ يَسْمَعُهُم يَتَكَلَّمُونَ بلُغَتِهِ.
7 فَدَهِشُوا وتَعَجَّبُوا وقَالُوا: “أَلَيْسَ هـؤُلاءِ الـمُتَكَلِّمُونَ جَمِيعُهُم جَلِيلِيِّين؟
8 فَكَيْفَ يَسْمَعُهُم كُلُّ وَاحِدٍ مِنَّا بِـاللُّغَةِ الَّتِي وُلِدَ فِيهَا؟
9 ونَحْنُ فَرْتِيُّون، ومَادِيُّون، وعَيْلامِيُّون، وسُكَّانُ مَا بَينَ النَّهْرَيْن، واليَهُودِيَّة، وكَبَّدُوكِيَة، وبُنْطُس، وآسِيَا،
10 وفِرِيْجِيَة، وبَمْفِيلِيَة، ومِصْر، ونَوَاحِي لِيبيَةَ القَريبَةِ مِنْ قَيْرَوَان، ورُومَانِيُّونَ نُزَلاء،
11 يَهُودٌ ومُهْتَدُون، وكْرِيتِيُّون، وعَرَب، نَسْمَعُهُم يَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَتِنَا عَنْ أَعْمَالِ اللهِ العَظِيمَة”.
12 وكَانُوا كُلُّهُم مَدْهُوشِينَ حَائِرينَ يَقُولُ بَعْضُهُم لِبَعْض: “مَا مَعْنَى هـذَا؟”.
13 لـكِنَّ آخَرِينَ كَانُوا يَقُولُونَ سَاخِرين: “إِنَّهُم قَدِ إمْتَلأُوا سُلافَة!”.
14 فَوَقَفَ بُطْرُسُ مَعَ الأَحَدَ عَشَر، ورَفَعَ صَوْتَهُ وخَاطَبَهُم قَائِلاً: “أَيُّهَا الرِّجَالُ اليَهُود، ويَا جَمِيعَ الـمُقِيمِينَ في أُورَشَلِيم، لِيَكُنْ هـذَا مَعْلُومًا عِنْدَكُم، وأَصْغُوا إِلى كَلامِي.
15 لا، لَيْسَ هـؤُلاءِ بِسُكَارَى، كَمَا تَظُنُّون. فَـالسَّاعَةُ هِيَ التَّاسِعَةُ صَبَاحًا.
16 بَلْ هـذَا هُوَ مَا قِيلَ بِيُوئِيلَ النَّبِيّ:
17 ويَكُونُ في الأَيَّامِ الأَخِيرَة، يَقُولُ الله، أَنِّي أُفِيضُ مِنْ رُوحِي عَلى كُلِّ بَشَر، فَيَتَنَبَّأُ بَنُوكُم وبَنَاتُكُم، ويَرَى شُبَّانُكُم رُؤًى، ويَحْلُمُ شُيُوخُكُم أَحْلامًا.
18 وعَلى عَبِيدي وإِمَائِي أَيْضًا أُفِيضُ مِنْ رُوحِي في تِلْكَ الأَيَّامِ فيَتَنبَّأُون.
19 وأَعْمَلُ عَجَائِبَ في السَّمَاءِ مِنْ فَوْق، وآيَاتٍ عَلى الأَرْضِ مِنْ أَسْفَل، دَمًا ونَارًا وأَعْمِدَةً مِنْ دُخَان.
20 وتَنْقَلِبُ الشَّمْسُ ظَلامًا والقَمَرُ دَمًا قَبْلَ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمُ الرَّبّ، اليَوْمُ العَظِيمُ الـمَجِيد.
21 فَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَدْعُو بِـإسْمِ الرَّبِّ يَخْلُص.)

الكنيسة الخمسينية (من اليوم الخمسين الوارد في السفر ) تؤمن بحلول الروح القدس علي أي فرد من طائفتها ما يعطي لكل فرد من اتباعها الذين يصل اعدادهم حول العالم الي حوالي ستمائة وخمسن مليونا ، الإدعاء بحلول الروح القدس فيه بعماد مباشر وبأحقيته في التأويل بل ومنهجته جغرافيا ودنيويا لتحقيق العودة الثانية للمسيح والتي لن تتم الا بخراب مصر وبابل وماشك .

وكدأبها في التأويل الفاسد تسعي البروتستانتية الي مواجهة بين الكفار او ال

Antichrist

او من هم ضد المسيح كترجمة حرفية والتي تشمل الكافرين به او بطبيعته الالهية بهرمجدون محرقة حتي وان ادي هذا الي انهار من الدماء او تعطيش دول وخرابها .

آبي أحمد حين يتحدث بتصريحاته التي يتعجب البعض لها يؤمن بأن الروح القدس قد حل فيه وانه بجهاده ضد الكفار في السودان ومصر فأنه يسطر سفر العودة الثانية للمسيح .

لا مانع ابدا من افادات دنيوية مع الافادات الروحية للمعتقد الفاسد .

ولا بأس أبدا من خلق تطرفات في عقائد الخصم .

فالاستعمار الذي أنشأ تلك الحراكات التبشيرية أنشأ ايضا الحراكات المتأسلمة التي وجهت سيوفها للمسلمين مثل الوهابية ومتسلفيها ولم توجهه ابدا للاستعمار في الوقت الذي كانت الحركات الصوفية تقود حركة النضال والجهاد في ليبيا والسودان والمغرب كانت التسلفات المتطرفة تقود معارك القتل ضد المسلمين في العراق والكويت ومصر والي اليوم .

التعليقات مغلقة.