موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

قهوة المساء : التقلبات النفسية بقلم الأستاذ داوود الاسطل

199

قهوة المساء : التقلبات النفسية

بقلم الأستاذ داوود الاسطل


كلٌ منا يحب أن يعامله الناس بأفضل ما لديهم من خصال حميدة ، كالصدق في المشاعر ، والمساعدة في النوائب ، والصحبة الصادقة ، وجميل الحديث والإبتسامة العريضة والمعاملة الحسنة …الخ
وفي كثيرٍ من التقلبات النفسية لدينا ، نحن أول من يبدا بالتغيُر ، ونود من غيرنا أن يتفهمنا ، دون أدنى جهد منا للبوح عما في دواخلنا ، فيتولد الخداع ويتولد التصنع وتبدأ الأنانية .
فإن كنت صادق المشاعر عبِّر عنها بعفوية لتنتظر تبادلها مع من تحبه ، فإن كان عندك خلل في مشاعرك فبالتأكيد سيكون هناك خلل بالمقابل ، فكن صادقا مع نفسك ولا تطلب من غيرك أن يكون مثاليا .
إن كنت شجاعا مبادرا ، تساعد الناس فحتما ستجد من يساعدك ، وإن كان ذلك لغاية في نفسك فتأكد بأن الناس لن يقدروا جهدك ، لأنك مكشوف تماما أمامهم ، وأنت كالنعامة تدفن راسك وتظهر عورتك .
ان كنت صديقا حقيقيا فبالتأكيد ستؤثرهم على نفسك وسيؤثرونك على أنفسهم ، ولكن إن كانت مجرد علاقة إنسانية ورفقة فستنتهي عند أول اختبار ، فلا تكن متباهٍ كالطاووس بين سائر الطيور .
اذا كنت تنتقي كلماتك بعناية فتأكد بأن الناس يعطونك سطرا اضافيا فوق ما ملأت به كأسك ، فانظر بما تملؤه فكل إناء بما فيه ينضح .
انظر الى داخلك لترى كيف ترى الآخرين ، فكما تراهم يرونك ، وابتسامتك العريضة تحل معظم مشاكلك وكذلك الناس أيضا ، ابتسم من قلبك وتجنب ابتسامة التحقير او التخوين ( الإبتسامة الصفراء ) فصاحبها كاذب وكذوب والمؤمن لا يكذب ، والنتيجة نفاق في القلب ومكرٌ سيء لا يحيق إلا بك .
لا تنتظر من الناس معروفا أنت لم تصنعه ، ولا تنتظر أن تُحمد على ما لا تفعله ، وإن كنت تريد ما عند الناس ، فالناس يريدون ما عندك ، فكما تدين تدان .
( وتلك الأيام نداولها بين الناس )
إبدأ بنفسك واصنع المعروف ، واجبر الخواطر ، وصادق بصدق وجامل بمحبة ، وانثر ورود ثغرك وعرض مبسمك ، وأفسح مجلسك ، وطيِّب آنيتك ، واغضض بصرك ، وارفق بالضعيف ووقر الكبير ، ولا تشقَّ على الضعيف او ذا الحاجة ، ولا تستكثر ما تفعل ، ولا تحقِّر عمل الآخرين ،
تسود وتعلو همتك ويطيب ذكرك ويعلو شأنك .

فلسطين – غزة
25/7/2021

التعليقات مغلقة.