موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

وفاة البطل المصري احمد ادريس صاحب شفرة حرب أكتوبر

323

وفاة البطل المصري احمد ادريس صاحب شفرة حرب أكتوبر

كتب / عصام القيسي

في العاصمة المصرية القاهرة تم اليوم اعلان وفاة البطل المقاتل المصري احمد ادريس والذي كان صاحب فكرة شفرة حرب أكتوبر المجيدة عام 1973 م وأربكت العدو الاسرائيلي وكانت أحد أهم أسباب نصر اكتوبر المجيد .

وكان الصول أحمد ادريس مقاتل بالجيش المصري وهو من بلاد النوبة جنوب جمهورية مصر العربية حيث اقترح في حينه أن يتولى القائمين على سلاح الاشارة خلال حرب أكتوبر مجندين من بلاد النوبة لنقل التعليمات والاشارات والتوجيهات بين قيادات الجيش والوحدات والكتائب حيث ان هذه اللغة لايفهمها غير ابناء النوبة وهي لغة لاتكتب ولايمكن فك شفرتها من أجهزة المخابرات الاسرائيلية .

وفور نقل هذا المقترح لقائدة المباشر في القوات المسلحة تصاعد الاقتراح حتى وصل الى الرئيس المصري والقائد الاعلى للقوات المسلحة في حينة الرئيس محمد أنور السادات والذي طلب لقاء المقاتل النوبي أحمد ادريس .

وخلال اللقاء شرح ادريس اقتراحه للرئيس السادات والذي وافق على الفور وتم تعميمه وحصر كل جنود الجيش المصري من بلاد النوبة وتسلمهم الاتصالات في سلاح الاشارة .

وكانت تلك اللغة وتلك الشفرة مفاجئة صاعقة للعدو الاسرائيلي وكانت احد اهم اسباب نصر اكتوبر والخداع الاستراتيجي بمقترح بسيط لابن مخلص من ابناء مصر .

وتتقدم أسرة ” جريدة على باب مصر ” بالتعزية للبطل المصري احد ادريس سائلين المولى جل وعلا أن يغفر له وان يرحمه وان يجعله في فسيح جناته .

التعليقات مغلقة.