موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

قهوة المساء : الكينونة السياسية بقلم الأستاذ داوود الاسطل

401

قهوة المساء : الكينونة السياسية بقلم الأستاذ داوود الاسطل

في البداية :

( أود أن ألفت نظر القاريء والمتابع لمقالاتي أنني أتناول المواضيع التي أطرحها من وجهة نظري الخاصة بي ، ولست مقيدا بنظرية أو طريقة ، وانما اعتمد اسلوب المحاكاة للواقع الفعلي الذي يحياه الناس وهو اسلوب خاص بي . )
الكينونة تعني الوجود ، وهي تعبير فلسفي جدلي يربط بين المكان والزمان .
لن اتطرق الى المفاهيم الفلسفية والجدلية ، فالنفوس مائعة من كثرتها .
ان الكينونة السياسية لأي كيان قائم تعني اثبات هويتك فيه ، وخلق صيغة تفاهم وجودي مع المكان الذي تقام فيه كينونتك ، وان من أهم الكينونات السياسية للدولة هي سفاراتها من الناحية الخارجية .
وأهم ما يميز تلك الكينونات أنها تضيف خدمة اجتماعية لمواطنيها في البلدان التي تقام عليها ، وتشكل رافدا اقتصاديا واجتماعيا اضافياً ، بحيث لا يشكل عبئاً وظيفياً على ميزانية الدولة .
السفارات تعتبر رموزا سياسية للدولة في حال الضرورة لذلك ، وقد تكون على شكل مكاتب تسهيلية فقط لتجنب النفقات الكبيرة التي ترهق ميزانية الدولة .
إن من أهم أشكال الفساد السياسي هو ارتداء جلباب الغير ، وخلع الثوب الوطني ، والتظاهر بمواكبة السلوك الحضاري ، فيما يدلل الواقع المهني على المضمون الفارغ من محتواه .
إن مفهوم السفير مرتبط ارتباطا وثيقا بالهدف الذي وجد لأجله ، وليس بربطة العنق ولا بتسريحة الشعر ، ولا بالإسترزاق الوظيفي .
إن أي كيان ناجح هو الكيان الذي يُحسن اختيار سفرائه ، وهذا ينطبق على الجميع وليس فقط على الكيان السياسي المرتبط بالدولة او الحزب .
حتى في اصلاح ذات البين يجب أن تحسن اختيار السفراء .
قال تعالى :

( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ ) آل عمران 159

اعلم انك لا تمتلك رقاب الناس ولا تنازعهم في ملكهم ، ولكن أنت تشاركهم ، ويشاركونك ، تتبادل معهم المنافع والمصالح ، وانت بذلك ترجو لهم ما تحبه لنفسك ولشعبك ولوطنك ، وان كل سفير هو مرآة عاكسة لبلده ، ولا يقتصر مفهوم السفير فقط على الموظف السياسي بالدولة ، وانما في مختلف مجالات الحياة ، فالطالب في جامعته سفير والزوج مع زوجته سفير ، والصحفي سفير ، والطبيب سفير والمعلم سفير وصاحب الحرفة سفير والشاعر سفير والزوجة سفيرة
كل أولئك يخدمون الكينونة السياسية ويخدمون الوجود المادي والمعنوي للمجتمع ، فأحسنوا اختيار سفرائكم ، وأحسنوا تربيتهم وتأهيلهم .

فلسطين – غزة
13/10/2021

التعليقات مغلقة.