موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

عقوبة إنتهاك حرمة أملاك الغير بقلم نجلاء عبد الفتاح

124

عقوبة إنتهاك حرمة أملاك الغير بقلم نجلاء عبد الفتاح

ذهب مصطفى مع والده للمصيف وعندما حان وقت العودة طلب مصطفى من والدة أن يظل في هذا المنزل دائما. رد الأب لا يجوز ذلك لأن هذا ملك لغيرنا ونحن نؤجرة فترة المصيف فقط وإلا نتعرض للعقوبة القانونية.قال مصطفى اشرح لي يا أبي.
و في الحقيقه نص قانون العقوبات في الباب الرابع عشر منه على العقوبات المقررة لإنتهاك حرمة ملك الغير.
فنصت المادة (369) على أنه كل من دخل عقارا في حيازة آخر بقصد منع حيازته أو بقصد إرتكاب جريمة فيه أو كان قد دخله بوجه قانوني وبقى فيه بعد زوال سنده القانوني بقصد إرتكاب شيء مما ذكر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 5 سنوات. وبغرامة لا تقل عن 50 الف جنيها ولا تزيد على 500 الف جنيها. فإذا وقعت الجريمة بالتحايل أو نتيجة تقديم اقرارات أو الإدلاء ببيانات غير صحيحة مع العلم بذلك تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات وغرامة لا تقل عن 100 الف جنية ولا تزيد عن مليون جنية.
و اذا وقعت الجريمة بإستخدام القوة أو من شخصين أو أكثر و كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحا ،تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على سبع سنوات وغرامة لا تقل عن 500 الف جنية ولا تزيد على مليون جنية .ويعاقب بذات العقوبة المبينة فى الفقرة الأولى كل من دخل عقارا صدر حكم أو امر قضائي لتمكين آخر من حيازته وذلك بقصد منع حيازته او الإنتقاص منها وتطبق العقوبة المبينة بالفقرة حال توافر الظروف المبينة بها فإذا ارتكب الفعل ذاته خلال مدة لا تزيد على سنه من تاريخ إرتكاب الفعل الأول، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن عشر سنوات. والغرامة لا تقل عن 300 مائة الف جنيها ولا تزيد على مليون جنيها.
وفي ذلك حماية للمالك من إنتهاك حرمة ملكه أو المساس بحيازته بشكل قانوني.

التعليقات مغلقة.