موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

ندوة (اتحاد كتاب مصر) بالزمالك – 2 مشاركة وإعداد: الصحفي/ عبد العزيز الهاشمي … لموقع [ملتقى مبدعي الجريدة (على باب مصر)] برئاسة د. ريهان القمرى

305

ندوة (اتحاد كتاب مصر) بالزمالك – 2 مشاركة وإعداد: الصحفي/ عبد العزيز الهاشمي …

لموقع ملتقى مبدعي جريدة على باب مصر برئاسة د. ريهان القمرى

في مساء يوم الأربعاء – 14/ ربيع الأول/ 1442ﻫ، الموافق: 20/ أكتوبر/ 2021م، وتحت رعاية رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر الدكتور/ علاء عبد الهادي، أقامت شعبة الفصحى باتحاد الكتاب ندوة شعرية (مصر في عيون الشعراء – احتفالات أكتوبر) وعن (المولد النبوي الشريف)، وهي عبارة عن ورشة عمل أدبية، برئاسة رئيس شعبة الفصحى بالاتحاد الشاعر الكبير/ عاطف الجندي، وهذه الندوة هي نصف شهرية، تقام كل أول أربعاء وثالث أربعاء من كل شهر ميلادي، وهذه المرة على شرف شاعرين فصيحين كريمين، هما ضيفا الأمسية:

وبالله التوفيق والتفوُّق.


الشاعر الكبير/ كمال عبد الرحيم – أسيوط.
الشاعرة/ د. زينب أبو سنه – القاهرة.
بدئت الندوة بتقديم موجز من مدير الندوة وصاحبها الشاعر الكبير/ عاطف الجندي، رئيس شعبة الفصحى بالاتحاد، وإلقاء لبعضٍ من كلماته الرائعة، ثم ناول المايك ضيفة الندوة د. زينب أبو سنة، لتعرف بنفسها وبمشوارها الأدبي والشعري، والتي أفادت بأنها بنت النيل وبنت هذه الأرض العربية، وأنها شربت الشعر منذ الصغر، وأنها سليلة بيت الأدب وبيت النبوة الذي تفتخر به، الأمر الذي جعلها تؤلف ألياذة طويلة وهي البردة الزينبية في الرسول الكريم -صلى الله عليه وآله وسلم- لم يكتُب قبلها أحد بمثل ما كتبت عنه، حيث تناولت أوصافه مع صفاته، في حين لم يتناول غيرها غير صفاته فقط .. وقرأت لنا بعضاً من تلك البردة.
ثم تناول المايك الشاعر/ كمال عبد الرحيم، ضيف المنصة، حيث عرف بنفسه بأنه كان عاشقاً للغة العربية وللشعر منذ نعومة أظفاره، وأنه رضع الأدب من أساتذته الذين تتلمذ على أيديهم بشغف وحب لما عندهم من العلم.
ثم أفاض علينا من ينابيع كلماته الرقراقة، التي أدهشت الحاضرين ..
وأثناء ذلك حضر الشاعر الكبير الأستاذ/ أحمد موسى، رئيس لجنة حماية اللغة العربية بالاتحاد، وألقى قصيدة مطولة عن النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- نالت الاستحسان.
ثم تداول ضيوف المنصة فقراتهم الشعرية بالترتيب، عدة مرات، كانت تتخللها مشاركات من الحضور، بين شعر فصيح وشعر عامي.
وخلال إلقاء الضيوف مشاركاتهم الشعرية تقدم الشاعر اليمني/ عبد العزيز الهاشمي إلى المنصة ليلقي قصيدتين: إحداهما عن شاعر يمني اسمه (عبدالقادر القردوع)، وقصيدته اسمها (جئنا تائبِين)، وهو النهج الذي انتهجه في قراءة قصائد لشعراء يمنيين في العديد من المحافل مساهمةً منه لنشر إبداعات الآخرين، والأخرى قصيدة له كان قد كتبها ليلقيها في مناسبة تديرها زميلته الأديبة غادة صلاح الدين، ولكن لم يتمكن من إلقائها، فألقاها أثناء هذه الندوة، وهي بعنوان: (غادة).
وكان قد حضر معه كل من الباحث والمؤرخ اللغوي اليمني الشاعر/ نبيل الفَوْدَعي، عضو اتحاد كتاب مصر، الذي ألقى أبياتاً باللهجة اليمنية.
حضر الندوة على سبيل الذكر لا الحصر كل من الإخوة (حسب الترتيب الأبْتَثِي):
الشاعر/ إيهاب فاروق.
عبد العزيز الهاشمي.
الأديبة/ غادة صلاح الدين.
الشاعر/ نبيل الفودعى.
الأستاذ/ Wail Najib.
وبعد انتهاء الأمسية التقطت الصور التذكارية لجميع الحضور الكرام.

التعليقات مغلقة.