موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

في جهاد الصحابة.. الحلقة\ 566.. “المغيرة بن شعبة الثقفي”.. ” ثالث دهاة العرب”.. بقلم / مجدي سـالم

114

في جهاد الصحابة.. الحلقة\ 566.. “المغيرة بن شعبة الثقفي”.. ” ثالث دهاة العرب”.. بقلم / مجدي سـالم

ثالثا.. في خصاله رضي الله عنه..

  • كان يقال له: مغيرة الرأي؛ فقد كان من دهاة العرب.. وشهد اليمامة وفتوح الشام والعراق.. ولاّه عمر البصرة.. ففتح مَيْسان.. وهمذان.. وعدة بلاد.. سنفصل ذلك..
  • وفي شأنه مع النساء.. روى عاصم الأحول.. عن بكر بن عبد الله.. عن المغيرة بن شعبة قال: لقد تزوجت سبعين امرأة أو أكثر.. وعن أبي إسحاق الطالقاني.. حدثنا ابن المبارك قال: كان تحت المغيرة بن شعبة أربع نسوة.. قال: فصفهن بين يديه وقال: أنتن حسنات الأخلاق.. طويلات الأعناق.. ولكني رجل مطلاق.. فأنتن الطلاق.. وفي خبر غريب.. قال الراوي: أخبرنا عبد الوهاب بن عطاء العجلي عن سعيد بن أبي عروبة عن قتادة أن المغيرة بن شعبة أحصن مائة امرأة من بين قرشية وثقفية.. وعن المغيرة بن شعبة: أحصنت ثمانين امرأة فأنا أعلمكم بالنساء.. سنأتي على ذلك ببعض التفصيل..
  • روى ابن وهب: حدثنا مالك قال: كان المغيرة نكاحا للنساء.. ويقول: صاحب الواحدة إن مرضت مرض.. وإن حاضت حاض.! وصاحب المرأتين بين نارين تشعلان.. وكان ينكح أربعا جميعا ويطلقهن جميعا . شعبة.. عن زياد بن علاقة.. سمعت جريرا يقول حين مات المغيرة بن شعبة: أوصيكم بتقوى الله.. وأن تسمعوا وتطيعوا حتى يأتيكم أمير.. استغفروا للمغيرة غفر الله له.. فإنه كان يحب العافية..
    وفي لفظ أبي عوانة عن زياد فإنه كان يحب العفو.. وقال أبو بكر بن عياش.. عن حصين.. عن هلال بن يساف.. عن عبد الله بن ظالم قال: كان المغيرة ينال في خطبته من علي.. وأقام خطباء ينالون منه. وذكر الحديث في العشرة المشهود لهم بالجنة.. لسعيد بن زيد ..
  • كان شجاعا.. روى حجاج الصواف.. حدثني إياس بن معاوية.. عن أبيه قال: لما كان يوم القادسية.. ذهب المغيرة بن شعبة في عشرة إلى صاحب فارس.. فقال: إنا قوم مجوس.. وإنا نكره قتلكم لأنكم تنجسون علينا أرضنا..
    فقال: إنا كنا نعبد الحجارة حتى بعث الله إلينا رسولا.. فاتبعناه.. ولم نجئ لطعام.. بل أمرنا بقتال عدونا.. فجئنا لنقتل مقاتلتكم.. ونسبي ذراريكم.. وأما ما ذكرت من الطعام فما نجد ما نشبع منه ; فجئنا فوجدنا في أرضكم طعاما كثيرا وماء.. فلا نبرح حتى يكون لنا أو لكم.. فقال العلج: صدق.. قال: وأنت تفقأ عينك غدا.. ففقئت عينه بسهم..
  • أشتهر بالدهاء.. قَالَ الشَّعْبِيُّ: دُهَاةُ العَرَبِ أَرْبَعَةٌ: مُعَاوِيَة بْنُ أَبِي سُفْيَان.. وَعَمْرٌو بْنُ العَاص.. وَالمُغِيْرَةُ بْنُ شُعْبَة.. وَزِيَادُ بْنُ أبيه.. فَأَمَّا مُعَاوِيَةُ: فَلِلأَنَاةِ وَالحِلْمِ؛ وَأَمَّا عَمْرٌو: فَلِلْمُعْضِلاَتِ؛ وَالمُغِيْرَةُ: لِلمُبَادَهَةِ؛ وَأَمَّا زِيَادٌ: فَلِلصَّغِيْرِ وَالكَبِيْرِ..
    لكن قال المغيرة بن شعبة: ما غلبني أحد في الدنيا إلا غلام من بلحارث بن كعب.. فإني خطبت امرأة فقال لي: لا تردها.. فإني رأيت رجلاً يقبلها.. فانصرفت عنها.. فبلغني أنه تزوجها.. فلقيته
    فقلت: ألم تقل أنك رأيت رجلاً يقبلها؟ قال: بلى.. رأيت أباها يقبلها وهي صغيرة.. فإذا ذكرت ما فعل بي غاظني ذلك..
    ثانيا.. في مواقف له مع رسول الله صلى الله عليه وسلم..
  • يقول المغيرة بن شعبة رضي الله عنه: بعثت قريش عام الحديبية عروة بن مسعود إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ليكلمه.. فأتاه فكلمه.. وجعل يمس لحيته.. وأنا قائم على رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم مقنّع في الحديد.. فقال المغيرة رضي الله عنه لعروة: كُفَّ يدك قبل أن لا تصل إليك. فقال: من ذا يا محمد؟ ما أَفَظَّه وأغلظه!! قال صلى الله عليه وسلم: “ابن أخيك”. فقال: يا غُدر.. والله ما غسلت عني سوءتك إلا بالأمس..
  • أخبرنا أبو المنذر إسماعيل بن عُمر.. قال: حدّثنا سفيان الثوري.. عن عاصم الأحول.. عن بكر بن عبد الله المزني.. عن المغيرة بن شعبة.. أنه خطب امرأة..
    فقال له النبي صَلَّى الله عليه وسلم: “”اذهب فانظر إليها فإنه أجدر أن يُؤدم بينكما”..
  • حدثنا مجالد عن الشعبي عن المغيرة .. قال: أنا آخر الناس عهدا برسول الله – صلى الله عليه وسلم – لما دفن خرج علي بن أبي طالب من القبر .. فألقيت خاتمي .. فقلت: يا أبا الحسن .. خاتمي ! قال: انزل فخذه .. قال: فمسحت يدي على الكفن .. ثم خرجت ..
    .. أراكم غدا إن شاء الله..
    الصورة.. أسوار الكوفة.. ما غيرت مجرى التاريخ..

التعليقات مغلقة.