موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

في جهاد الصحابة.. الحلقة/ 610.. عبد الله بن عمر بن الخطاب .. إمام حملة القرآن والشرع .. بقلم / مجدي سـالم

119

في جهاد الصحابة.. الحلقة/ 610.. عبد الله بن عمر بن الخطاب .. إمام حملة القرآن والشرع .. بقلم / مجدي سـالم

ثامنا.. ما كان من عبد الله بن عمر في إتباع السنة في ملبسه وهيئته.. نكمل..

  • قال: أخبرنا هشام أبو الوليد الطيالسيّ قال: حدّثنا أبو عَوانة عن أبي بِشْر عن نافع عن ابن عمر أنّه كان له خاتم فكان يجعله عند ابنة أبي عُبيد فإذا أراد أن يختم أخذه فختم به. قال: أخبرنا يحيَى بن خُليف بن عقبة البصريّ قال: حدّثنا ابن عون قال: ذكروا عند نافع خاتم بن عمر فقال: كان ابن عمر لا يتختّم إنّما كان خاتمه يكون عند صَفيّة فإذا أراد أن يختم أرسلني فجئتُ به. قال: أخبرنا إسماعيل بن إبراهيم الأسديّ عن خالد الحذّاء عن ابن سيرين قال: كان نَقْش خاتم عبد الله بن عمر: عبد الله بن عمر. قال: أخبرنا عبد الله بن إدريس عن حُصين عن مجاهد عن عبد الله بن عمر أنّه كان في خاتمه عبد الله بن عمر. قال: أخبرنا المعلّى بن أسد قال: حدّثنا عبد العزيز بن المختار عن خالد عن ابن سيرين أنّ نَقْشَ خاتم ابن عمر كان عبد الله بن عمر. قال: أخبرنا عمرو بن عاصم الكلابي قال: حدّثنا همّام قال: حدّثنا أبان عن أنس أنّ عمر بن الخطّاب نهى أن يُنْقَشَ في الخاتم بالعربيّة..
    -. قال: أخبرنا الفضل بن دُكين عن سفيان بن عُيينة قال: سمعتُ سليمان الأحول قال: رأيتُ ابن عمر يصفّر لحيته حتى قد ردغ ذا منه.. وأشار إلى جَيْب قميصه. قال: أخبرنا عبد الله بن نُمير قال: حدّثنا عبيد الله بن عمر عن سعيد المَقْبُريّ عن ابن جُريج.. يعني عُبيد بن جُريج.. قلتُ لابن عمر: رأيتك تصفّر لحيتك.. قال: إني رأيتُ رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.. يصفّر لحيته. قلتُ: ورأيتُك تلبس هذه النعال السِّبْتيّه.. قال: إني رأيتُ رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.. يلبسها ويستحبّها ويتوضّأ فيها.. قال: أخبرنا عبد الله بن مسلمة بن قَعْنَب الحارثي قال: حدّثنا عبد الله بن زيد بن أسلم عن أبيه عن ابن عمر أّنه كان يصبغ بالزّعْفَران.. فقيل له فقال: كان رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.. يصبغ به.. أو قال: رأيتُه أحبّ الصّبْغِ إليه… قال: أخبرنا عبد الله بن مسلمة بن قَعْنَب قال: حدّثنا عبد العزيز بن محمد الدّراوَرْديّ عن زيد بن أسلم أنّ ابن عمر كان يصبغ لحيته بالصّفْرة حتى تمتلئ ثيابه من الصفرة.. فقيل له لِمَ تصبغ بالصفرة؟ فقال: إني رأيتُ رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.. يصبغ بها ولم يكن شيء من الصبغ أحبّ إليه منها.. ولقد كان يصبغ بها ثيابَه كلّها حتى عَمامته..
  • قال: أخبرنا محمد بن عمر قال: حدّثنا عُثيم بن نِسطاس قال: رأيتُ ابن عمر يصفّر لحيتَه.. ورأيتُه لا يزرّ قميصَه.. ورأيتُه مرّ فسَها أن يُسَلّمَ فرجع فقال: إني سهوتُ.. السلام عليكم. قال: أخبرنا هشام أبو الوليد الطيالسيّ قال: حدّثنا عبد الرحمن بن عبد الله بن دينار عن أبيه أنّ ابن عمر كان يصفّر لحيته بخلوق الوَرْس حتى يُمْلأ منه ثيابه. قال: أخبرنا عبد الله بن مسلمة بن قَعْنَب قال: حدّثنا عبد العزيز بن محمد عن محمد بن زيد أنّه رأى عبد الله بن عمر يصفّر بالخلوق والزّعفران لحيتَه. قال: أخبرنا محمد بن عبد الله الأنصاريّ وعبد الوهّاب بن عطاء قالا: حدّثنا ابن جُريج قال: حدّثني عطاء قال: رأيتُ ابن عمر يصفّر. قال: أخبرنا عمرو بن الهَيْثَم أبو قَطَن عن ابن أبي ذئب عن عثمان بن عبيد الله قال: رأيتُ ابن عمر يصفّر لحيته ونحن في الكُتّاب. قال: أخبرنا خالد بن مخلد البَجَليّ قال: حدثنا عبد الله بن عمر عن نافع قال: كان ابن عمر يصفّر لحيته بالزّعفران والوَرْسِ فيه المسك. قال: أخبرنا كثير بن هشام قال: حدّثنا جعفر بن بُرْقان قال: حدّثنا موسى بن أبي مريم قال: كان عبد الله بن عمر يخضب بالصّفْرة حتى ترى الصّفْرة على قميصه من لحيته. قال: أخبرنا عبد الوهّاب بن عطاء قال: أخبرنا عبد الله العمريّ عن سعيد بن أبي سعيد عن عبيد.. يعني ابن جُريج.. أنّه قال لابن عمر: أراك تصفّر لحيتك وأرى الناس يصبغون ويلوّنون فقال: رأيتُ رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.. يصفّرلحيته(*). قال: أخبرنا القاسم بن مالك المُزَني عن جميل بن زيد الطائيّ قال: رأيتُ ابن عمر يصفّر لحيته. قال: أخبرنا محمد بن عبد الله الأنصاريّ قال: سألتُ عبد الله بن أبي عثمان القرشيّ قلتُ: رأيتَ ابن عمر يصفّر لحيته؟ قال: لم أرَهُ يصفّرها ولكني قد رأيتُ لحيته مصفّرة ليست بالشديدة وهى يسيرة. قال: أخبرنا محمد بن عبد الله الأسديّ قال: حدّثنا سفيان عن محمد بن عَجْلان عن نافع قال: كان ابن عمر يُعْفي لحيته إلاّ في حجّ أو عُمْرَةٍ. قال: أخبرنا عبد الوهّاب بن عطاء العِجْليّ قال: حدّثنا ابن جُريج عن نافع قال: ترك ابن عمر الحَلْقَ مرّةً أو مَرّتين فقصّر نواحي مؤخّر رأسه. قال وكان أصلع. قال فقلتُ لنافع: أفَمِن اللّحية؟ قال: كان يأخذ من أطرافها. قال: أخبرنا عبد الوهّاب بن عطاء قال: أخبرنا العمريّ عن نافع أنّ ابن عمر لم يَحُجّ سنةً فضَحّى بالمدينة وحلق رأسه. قال: أخبرنا عبد الله بن نُمير وأبو أسامة قالا: حدّثنا هشام بن عُرْوة قال: رأيتُ ابن عمر له جُمّة قال ابن نمير في حديثه: طويلة.. وقال أبو أسامة: جُمّة مفروقة تَضْرِبُ منكبيه. قال هشام: فأُتي به إليه وهو على المَرْوة فدعاني فقبّلني.. وأراه قصّر يومئذ. قال: أخبرنا عمرو بن عاصم قال: حدّثنا همّام قال: حدّثنا قَتادة عن عليّ بن عبد الله البارقيّ قال: رأيتُ صَلعَةَ ابن عمر وهو يطوف بالبيت.)) الطبقات الكبير..
    أراكم غدا إن شاء الله..
    الصورة.. روضة من رياض الجنة..

التعليقات مغلقة.