موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

قهوة المساء : قواعد السيطرة (33) بقلم الأستاذ داوود الاسطل

336

قهوة المساء : قواعد السيطرة (33) بقلم الأستاذ داوود الاسطل

القاعدة الثالثة والثلاثون : ( نقاط الضعف )

جميعنا لديه ما يخفيه عن الناس ، ونصنع لأنفسنا سياجاً آمناً ودروعاً واقية حتى لا يتمكن أحدٌ من استغلالنا بالوصول الى خبايانا والغوص في أسبار نفوسنا .
إن معظم الذين يقعوا في وحل العمالة والتخابر مع العدو أو بيع ضمائرهم ، انما بالأساس هو معرفة نقاط ضعفهم من قِبَلِ الخصوم واستغلالها ضددهم ليرضخوا لطلباتهم وابتزازهم غير الأخلاقي .
وهؤلاء يتبعون طرقاً لاختراق الشخصية المستهدفة وخطوات للإطالحة بالمستهدفين لعل أهمها :

أولاً : مراقبة التلميحات والإيماءات اللاشعورية.

قد يستطيع الانسان اخفاء سره بغلق فمه ، لكن عيونه وأنامله يفضحانه .
وقد يكون ثرثارا ، فالكلام يستدرج بعضه بعضا .
لذا وجب على الانسان الصمت ما استطاع الى ذلك سبيلا ، واذا ما تكلم سمعت آذانه ما سيقوله لسانه قبل أن يتفوه به .
وكذلك فإن الناس في حاجة دائمة للأكل والشرب والحب ، وتبادل العلاقات ..الخ ، وهذه جميعا مداخل للمراقبة يتم استغلالها جيدا من قبل الخصوم .

ثانياً : البحث في خبايا مرحلة الطفولة

إن كل شخصية مبنيةٌ على طفولتها ، فنقاط ضعف الانسان تبدأ منذ طفولته ، خصوصاً الحرمان العاطفي والمادي ، وهذا يؤدي الى انحراف في التفكير يفضي الى اتاحة المجال لغزو العقول بالافكار المتطرفة واستغلالها لصالح الخصوم .

ثالثاً : تتبع التناقضات

غالباً ما يظهره الناس يخبئون نقيضه ، فكم من الناس يعلو صراخهم وهم جبناء وكم من الذين تعلو ضحكاتهم بسبب سكرهم لنسيان مصائبهم ، وتلك الأمور تعتبر مداخل جيدة للخصوم .

رابعاً : اكتشاف الحلقة الضعيفة

دائما الانسان يحاط بدائرة متكاملة من المقربين وهذه الدائرة عبارة عن حلقات يكمل بعضها بعضا ، ولابد ان يكون من بينها حلقة ضعيفة ، تعتبر مدخلا للخصوم ، فإذا ما وقعت انفرط العقد .

خامساً : اشباع القلوب الخاوية

إن خواء القلوب تتمثل في أمرين : الخَوْر والتعاسة ، فالخائرون يبحثون عن التقدير الاجتماعي ، أما التعساء فيندبون حظهم ، وهؤلاء معرضون للسقوط السهل في حبال الخصوم .

سادساً : المشاعر الجامحة

المشاعر الجامحة تتمثل في الخوف الارتيابي الذي لا يبرره الموقف او الجشع أو الشبق أو الغرور او الأحقاد والضغائن ، فمن كانت فيه تلك الخصال أو احداهن ، كان من السهل اصطياده والتحكم به .

في عالم السيطرة كل شيء مباح ولا قيمة للقيم والمباديء ولا حتى للمشاعر ، لكن اذا كان الأمر متعلقا بالأفراد او بالأصدقاء أو بمجتمع معين فيجب مراعاة أنه كلما زادت نقاط الضعف ارتباطاً بالمشاعر ، كلما زادت خطورة ردات الفعل ، فالنمر الجريح تزداد ضراوته وتشتعل فرائسه.
داوود الأسطل
فلسطين – غزة
14/2/2022

التعليقات مغلقة.