موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

الحلقة السابعة من آلهة مصر القديمة بقلم : سيد جعيتم

222

الحلقة السابعة من آلهة مصر القديمة بقلم : سيد جعيتم

نعود للآلهة المصرية وهي آلهة تحمل صفات البشر فهي تتزوج وتنجب وتتآمر على بعضها وتتقاتل فيما بينها، وزواج المحارم صفة مميزة لهم، وأخذ عنهم هذه الصفة الملوك، أي أن زواج المحارم لم يكن معمولًا به بين أفراد الشعب، وكان هدف الملوك من هذا الزواج الحفاظ على الترابط العائلي ونقاء الدم الملكي، وعدم تبديد الثروات، والحقيقة فأنني أشك في حدوث زواج المحارم بين الملوك فقد كانوا يتمتعون بالصحة والعافية، بخلاف النسل الضعيف الذي ينتج من زواج المحارم، وأنا مع القائلين في أن السبب في ظهور هذه الفكرة (زواج الأخ بأخته) أن الزوجة كانت تلقب بـ (سنت) أي الأخت والزوج يلقب بـ (سن) أي الأخ على سبيل التكريم.
وقيل إنه حدثت حالات زواج بين الآلهة والبشر فقد تزوج
الإله (رع )من زوجة كاهن مدينة عين شمس وأنجب منها أول ثلاث ملوك من الأسرة الخامسة، كما ورد أن الإله
(آمون) تزوج من موت أم ويا وأنجب منها أمنحتب الثالث كما تزوج من آعحمس نفرتاري وأنجب منها حتشبسوت، و أرجح أن الملوك قد ابتدعوا هذه الزيجات ليثبتوا أنهم من نسل الآلهة.
..
نعود للآلهة المصرية قديمًا نجد أن إعدادها تصل في بعض المصادر إلى (٢٨٠٠) إله حتى أنه كان لكل مقاطعة إله وأحياناً عدة آلهة وصور مختلفة لكل إله وقد ورد ونبدأ بالتاسوع المقدس (تاسوع هليوبوليس) .
يسمى أيضًا التاسوع العظيم، وعلي رأس التاسوع يتربع (آتوم) اسمه يعني (التام أو الكامل/ خالق العالم) وفي بعض المصادر على رأس التاسوع (رع) إله الشمس وخالق العالم ابن (نيث) و (خانوم).
(شو): إله الهواء، زوج (تفنوت (ربة الشمس والقمر )أبنائهم
( جب ): إله الأرض وزوجته (نوت) ربة السماء، وأولادهم (إيزيس) ربة السحر و (أوزوريس) حاكم مملكة الموتى و (ست) رمز الشر والعنف و (نيفتيس )ربة المنزل.
وأنجب: (أوزوريس) و (إيزيس) أبنهما (حورس) حاكم مملكة الدنيا والباحث عن ثأر أبيه من عمه (ست).
وأنجب (ست) و (نيفتيس) ابنهم (أنوبيس) حارس الجبانة وإله التحنيط وهو ليس ضمن التاسوع المقدس.
وسبق الكلام بالشرح تفصيليًا لكل من:
(آتوم) و (رع) و (أوزوريس) و (إيزيس) و (حورس) و (ست) و (نفتيسس) و (أنوبيس)
..
وسيتم الحديث عن باقي آلهة التاسوع:
الإله (شو): إله الهواء والسلام، الذي يرتفع ويجسد قبة السماء، ابن (آتوم) أخ وزوج الآهة (تفنوت ) والد الإله (جب) والآلهة (نوت)
الإلهة (تفنوت): آلهة الرطوبة والنار والقطة النوبية، بنت (آتوم) أخت وزوجة الإله (شو )، والدة الإله (جب) والآلهة (نوت)
الإله (جب): لقب بوالد الآلهة وهو أخو إلهة السماء( نوت ) وزوجها وهما الاثنان أبناء إله الهواء (شو ) وزوجته (تفنوت ) آلهة الرطوبة والماء والدا كل من (أوزوريس وإيزيس وست ونيفتيس).
الآلهة (نوت): آلهة السماء أخت( جب) وزوجته، ابنة(شو) و (تفنوت )وتنتمي إلى والدة (أوزوريس وإيزيس وست ونيفتيس).

انتظروني ..

التعليقات مغلقة.