موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

سلالات جديدة من كورونا والسعودية تغلق الحدود وتعلق الرحلات الجوية

191

السعودية إغلاق المنافذ البحرية والبرية اسبوعا قابل للتمديد

الكويت تعلق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا

السلالات الجديدة من كورونا سريعة الانتشار

سلالات جديدة من كورونا والسعودية تغلق الحدود وتعلق الرحلات الجوية

كتب / عصام القيسي

بعد إعلان ظهور سلالات جديدة سريعة الانتشار واشد خطرا من فيروس كورونا كوفيد المستجد 19 الوباء العالمي الذي ضرب دول العالم وبدأ من مدينة ووهان الصينية وانتشر في جميع دول العالم
أعلنت السلطات السعودية تعليق الرحلات الجوية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية “مؤقتا” لمدة أسبوع “قابل للتمديد أسبوعاً آخر”.

وكانت السلالة الجديدة تم اكتشافها في العاصمة البريطانية لندن وجنوب شرق إنجلترا قد أثارت مخاوف عالمية متصاعدة، وسط تحذيرات لمنظمة الصحة العالمية، التي أعلنت رصد حالات لها في هولندا والدنمارك وأستراليا.

وفي هذا الصدد أصدرت السلطات السعودية إجراءات احترازية جديدة بغلق المنافذ الحدودية البرية والبحرية وتعليق الرحلات الجوية لمدة أسبوع قابل للتمديد ويستثنى من ذلك حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، وفق ما تحدده وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة النقل”.

حيث صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية إن الحزمة الجديدة من الإجراءات الاحترازية تأتي “بناء على ما رفعته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول”.

وقال المسؤول السعودي إنه “على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو من أي دولة ظهر فيها الوباء، اعتباراً من تاريخ 8 ديسمبر كانون الأول، القيام بعزل نفسه في المنزل لمدة أسبوعين بجانب القيام بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال فترة عزله، مع تكرار الفحص كل خمسة أيام.

وتعتبر السعودية هي ثاني دولة عربية تتخذ إجراءات تتعلق بالرحلات الجوية حيث أعلنت دولة الكويت في وقت سابق دخول الرحلات القادمة من بريطانيا، بعدما كشفت المملكة المتحدة رصدها سلالة جديدة من فيروس كورونا تتسم بأنها سريعة الانتشار.

ويأتي قرار السعودية وقرار دولة الكويت بمنع دخول الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا ضمن إجراءات مماثلة اتخذتها 3 دول حول العالم، بعدما كشفت بريطانيا رصد سلالة جديدة لفيروس كورونا سريعة الانتشار بجنوب شرق إنجلترا.

واتخذت العديد من الدول، أغلبها أوروبية، قرارات بحظر السفر من وإلى بريطانيا ومنع دخول الرحلات القادمة من المملكة المتحدة.

ويشار إلى أن الوقف المُعلن للرحلات القادمة من بريطانيا تتراوح ما بين يوم واحد إلى بضعة أيام. وفيما لم توضح دول أخرى النطاق الزمني لانتهاء العمل بهذا الإجراء. قال مسؤولون أوروبيون إنه حظر مؤقت، إلا أنه محتمل تمديد العمل به.

وفي الوقت نفسه أعلنت المسؤولة الفنية في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، أنه تم رصد السلالة الجديدة “في الدنمارك وهولندا وهناك حالة واحدة في أستراليا ولم تنتشر هناك”.

وأضافت كيركوف أن “المملكة المتحدة رأت أن هذا (المتغير الجديد) كان ينتشر في جنوب شرق إنجلترا منذ سبتمبر أيلول”.

ويوم السبت، فرض رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إجراءات إغلاق صارمة جديدة في لندن وجنوب شرق إنجلترا في محاولة لإبطاء تقدم الفيروس.

وقال جونسون، في مؤتمر صحفي، إن السلالة الجديدة مسؤولة عن حدوث 60% من الإصابات الجديدة للوباء في لندن. وأشار إلى أن عدواها أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70٪ عن السلالات الحالية .

التعليقات مغلقة.