موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

كن حذرا و أنت تواجه المتحور أوميكرون”B4- B5″بقلم: سيد جعيتم جمهورية مصر العربية

109

كن حذرا و أنت تواجه المتحور أوميكرون”B4- B5″بقلم: سيد جعيتم جمهورية مصر العربية

فيروس كورونا نشط جِدًّا
شددوا على اتخاذ الإجراءات الوقائية.

أعلنت وزارة الصحة على لسان الدكتور/ حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن قواعد العزل للمتحورات الفرعية لأوميكرون (كورونا):
أقل مدة للعزل خمسة أيام للحالة الإيجابية مَعْمَلِيًّا دون أعراض أو الحالات المصنفة حالة بسيطة ودرجة حرارتها 38 درجة، مع الالتزام بارتداء الكمامة لمدة 5 أيام إضافية بعد إنهاء العزل. وأقصاها عشرة أيام بالنسبة للحالات المصنفة متوسطة أو شديدة بشرط أن يكون آخر 3 أيام دون حمى أو ارتفاع في درجة الحرارة أو وجود ضيق في التنفس وفي حالة إنهاء العزل واستمرار الأعراض يستمر العزل حتى زوال الأعراض ومرور 3 أيام إضافية دون أعراض .
وشدد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وبعد تمام الشفاء لا يستلزم الأمر إجراء تحاليل PCR.
وقال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة:
إن هناك متحورا جديدا من “أوميكرون” أدى إلى زيادة في الإعداد، وهذا المتحور يطلق عليه “B4- B5″، كما أن هناك خلطا خاطئا وشائعا وهو أن الكورونا شيء ومتحور “اوميكرون” شيء آخر وهذا ليس صحيحا على الإطلاق حيث إن “اوميكرون” إحدى متحورات الفيروس، والمتحور الجديد يتسم بزيادة في الانتشار والتكاثر ولكن في المقابل يهاجم الجهاز التنفسي العلوي، ولا يهاجم الرئتين سوى بنسبة بطيئة للغاية.

وقال عن أعراض المرض:
ـ ارتفاع في درجة حرارة الجسم لمدة من 24 إلى 48 ساعة تصل إلى فوق 37.6 درجة مئوية مع ألم في الحلق وهذا يكفي لتشخيص الحالة أنه مشتبه في إصابتها بالمتحور الجديد، ويتوجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة على الفور والعزل المنزلي والمتابعة الصحية مع طبيب متخصص
دون انتظار لظهور باقي الأعراض المتمثلة في تكسير في الجسم ونوم زائد وكحة مستمرة وسيلان الأنف، وأشار إلى أن عدد دخول الحالات المصابة للمستشفيات والعناية المركزة قليل جِدًّا ونسب الوفيات منخفضة.
وأعلنت وزارة الصحة عن تخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و “15335” ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.
وتتمني جريدة على باب مصر الشفاء التام للجميع وتهيب بالتزام جميع المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية خاصة بعد دخول مصر الموجة السادسة من فيروس كورونا وهي:
ـ ارتداء الكمامات وتجنب الأماكن المزدحمة والأماكن سيئة التهوية.
ـ ضرورة غسل الأيدي بالماء الجاري والصابون واستخدام المطهرات.
ـ سرعة العرض على الطبيب فور ظهور الأعراض والألوان بقواعد العزل.
ـ التحصين باللقاحات الواقية من المرض المتوفرة، أو أخذ الجرعة التنشيطية.
والجدير بالذكر أن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” حول العالم ارتفعت إلى 562 مليونا و414 ألفا و778 إصابة، حسب ما أعلنته جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية،

التعليقات مغلقة.