موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

أكلات سوبر فودز للرشاقة..بقلم نادية حامد

331

أكلات سوبر فودز للرشاقه..

بقلم نادية حامد

وضع الدكتور ستيفن برات مؤلفه كتاب «أكلات سوبر» (Super Foods Rx)سلسله من الاكلات والتي نحبها كثيرا والتي اشارت انها طريقنا نحو الرشاقه والجمال ..

١- الطماطم
هي أحدي العناصر الغنية بالفوائد لكِ لجسمك علي المدي الطويل وعلي المدي القصير فهي تعمل علي انقاص الوزن وتساعدك علي الحفاظ علي وزنك وحرق الدهون فهي تحتوي علي سعرات حرارية قليلة وتساعد جسمك علي الحركة وتشغيل وظائف الجسم بشكل منتظم وتحتوي علي ألياف تساعد علي الحفاظ علي حركة جسمك .

تعتبر الطماطم من الأطعمة السوبر التي تجلب المزيد من الفؤائد للجسم , فقد أثبت الدراسات أنها تحتوي علي مادة الليكوبين الذي يجلب المواد المضادة للأكسدة التي تحارب الكثير والكثير من الأمراض , لذا فلابد أن تكون الطماطم من أهم العناصر التي تستخدم في الطعام .

٢- البرتقال
يحتوي البرتقال علي فيتامين C الذي يساعد علي إبقاء الجسم يعمل في معدلاته ومستوياته المثالية , وعلي الرغم من أحتواء البرتقال علي السكر قهذا شيء لا يقلق فهذا السكر والألياف الموجودة في البرتقال تساعدك على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.

فاذا كنتِ تبحثي عن وسيلة لحرق الدهون لن تجدي أفضل من البرتقال لكي يقوم بهذه المهمة .

٣- الشوفان
يحتوي الشوفان علي الكثير من الألياف التي تساعد علي حرق الدهون بشكل أسرع ومع ذلك ربما يخالف هذا رأي الكثير من متبعي الرجيم والحمية الصحية ولكن في الحقيقة الشوفان يساعد علي انقاص الوزن وليس العكس , فهو يعمل كجزء من استراتيجية فقدان الوزن بسبب كمية الألياف التي تعزز عملية حرق الدهون , يقول المدرب بوب هاربر من جامعة القلب الأمريكية أن لجعل وعاء من دقيق الشوفان أفضل بداية ليومك ,فهو يساعدك علي الشعور بالشبع .

٤- التوابل
تعزز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك فتناول الكثير من التوابل يساعدك علي حرق الدهون بشكل أفضل فهي تجعلك تعرق وترفع معدل نبضات القلب فهذا يساعدك علي تسريع عملية الحرق.

٥- البطاطا
البطاطا تساعد علي زياده معدل حرق الدهون , فالبطاطا تعتبر أحدي العناصر المهمة التي تساعدك علي انقاص الوزن لانها تحتوي علي عدد أقل من السعرات الحرارية وتساعدك علي البقاء راض بين الوجبات ولا تشعري بالجوع .

٦- التفاح
علي الرغم انها من الفاكهه المسكره فعي تساعد علي حرق الدهون بشكل أسرع وتساعد علي عملية انقاص الوزن ,فالتفاح يحتوي علي دهون وسعرات حرارية ونسبة صوديوم منخفضة وهذا الذي يساعد علي حرق الدهون كما انها مفيده للشبع.
فالالياف التي تحتوي عليها التفاح تساعد علي الشعور بالشبع , وتساعد ايضا علي استمرار حركة الجهاز الهضمي .

٧- الجوز
يعتبر الجوز هو الطعام الوحيد حتي الان الذي لا نجد أيا من برامج وخطط الحمية الصحية والأنظمة الغذائية تمنعه بل بالعكس نجد كل نظام غذائي أو حمية به عنصر الجوز , فالجوز يأتي مباشرا من الأرض ومن الممكن أن تُضيفه له زيت اللوز الخام أو زيت الجوز ويكون عبارة عن وجبة خفيفة بأمكانها أن تترك لكِ شعور جيد لبضع ساعات وشعور بالشبع أيضا ومع كل هذا في تساعدك علي حرق الدهون بشكل أسرع .

٨- حبوب الكينوا
تنمو حبوب الكينوا في أمريكا الجنوبية وقد بدات في الإنتشار في أماكن أخرى من العالم تحتوي الكينوا على جميع الأحماض الآمينيه الضروريه وبالتالي فإنها تعد بروتيننا كاملاً،ولكنها أسهل كثيراً في هضمها من بروتينات اللحوم وبها محتوى أقل كثيراً من السعرات الحرارية وبالتالي فهي تساعد علي تسريع عملية الهضم .

للكينوا فوائد كثيرة في فقدان الوزن فهي تُشعرك بالشبع لوقت أطول كما أنها تحتوي علي نسبة سكر منخفضة وسعرات حرارية أقل لذا فهي من أهم العناصر التي ستساعدك في فقدان الوزن .

٩-الفاصوليا
تعتبر الفاصوليا عنصر أساسي من العناصر الأربعة المهمة للجسك والتي تساعد علي عملية حرق الدهون , ولها القدرة علي تنظيم مستويات السكرر في الدم , وتساعد الألياف الموجودة بها علي تسريع عملية الهضم , فالفاصوليا تحل محل الكربوهيدرات في الجسم مثل الخبز أو الأرز .

١٠- بياض البيض
البيض مصدر جيد للبروتين , والبعض يقول ان الكوليسترول والدهون تتركز في صفار البيض لذا لا يفضل تناوله عند اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن ولكن يفضل تناول بياض البيض.

١١- الجريب فروت
يساعد الحريب فروت علي انقاص وزنك وتسريع عملية الحرق.

١٢- صدور الدجاج
تحتوي صدور الدجاج علي مصدر جيد للبروتين , فهي تحتوي علي نسبة عالية من البروتين وكمية قليلة من الدهون وهذا يجعل منها عنصر أساسي في فقدان الوزن فهي تساعد علي ارتفاع معدلات التمثيل الغذائي.

١٣- الموز
يعتبر الموز من أحدي الفواكه التي تساعدك علي فقدان الوزن وتكون مفيدة لجسمك وللعمليات التي يقوم بها الجهاز الهضمي , فلابد وأن تعطي جسمك الكمية المناسبة من الموز كي تحافظي علي وزنك المثالي , وتذكري أن الموز مصدر من مصدر السكر أيضا .

١٤- الكمثري
يقال أن الكمثري أبنة عم التفاح وربما لأنها تحتوي علي الكثير من صفات التي تتميز بها التفاحة , فالتفاح والكمثري لهما نكهة فريدة خاصة ومجموعة من المزايا , فهما يساعدوا في فقدان الوزن وانتظام عملية الحرق لأنهما يحتوا علي الكثير من الألياف الأكثر فعالية في انقاص الوزن وحرق الدهون .

١٥- الصنوبر
يحتوي الصنوبر علي مادة مغذية تساعدك علي قمع شهيتك.

١٦- عش الغراب المشروم
عش الغراب يحتوي علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الفيتامينات فهو يساعد علي فقدان الوزن وتنظيم عملية حرق الدهون .

١٧- العدس
يعتبر العدس من أشهر الوجبات الصحية المشهورة , فهو يساعدك علي فقدان الوزن والألياف التي يحتوي عليها تساعدك في ابقاء لديك شعور جيد بالشبع بين الوجبات وسوف يساعدك علي انتظام مستويات السكر في الدم والحد من ارتفاع ضغط الدم .

١٨- الفلفل الحار
الاطعمه الحارة تساعدك علي انقاص الوزن وحرق الدهون بشكل أفضل , ويساعد الفلفل الحار علي قتل البكتيريا الموجودة في الأطعمة التي تتناوليها.

١٩- البروكلي (القرنبيط )
هو من اهم الاطعمه التي تساعد علي فقدان الوزن وحرق الدهون , فهو طعام غني بالألياف التي تساعد علي انقاص الوزن بشكل طبيبعي .

٢٠- اللحوم الخالية من الدهون العضوية
اللحوم الخالية من الدهن هي مصدر جيد وغني للبروتين , لذا لابد وأن تتأكدي أن اللحوم التي تتناوليها خالية من الدهون العضوية حتي تساعدك في فقدان الوزن.

٢١- الكنتالوب
يساعد تناول الكنتالوب على حرق مزيد من السعرات الحرارية فهو طعام مميز لانقاص الوزن , فيحتوي علي الكثير من الألياف التي تساعد علي فقدان الوزن وحرق الدهون.

٢٢- السبانخ
تحتوي علي فوائد كثيرة تساعد الجسم وتساعده ايضا علي حرق الدهون وفقد الوزن .

٢٣- الشاي الأخضر
يحتوي علي بعضا من المواد المضادة للاكسدة التي تساعدك في التخلص من الدهون وحرقها وبالتالي فقدان الوزن .

٢٤- القرفة
تساعد القرفة علي تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ويلعب هذا دورا رئيسيا في شعورك طوال اليوم بالشبع .

٢٥- نبات الهليون
يعتبر الهليون عنصر من أهم العناصر التي تساعد علي فقدان الوزن فهو يلعب دورا خاصا في هذه الحالة , ويساعد الجسم في طرد السموم والنفايات الأخرى , كما أنه يساعد على الهضم ويحافظ البكتيريا الجيدة في الأمعاء لديك , ويحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد جسمك .

٢٦- الأفوكادو
تحتوي الافوكادو علي الكثير من الدهون ولكن عذه الدهون علي عكس ما يتخيل لنا فهي تساعد علي زياده معدل الحرق .

٢٧- زبدة الفول السوداني
تعتبر زبدة الفول السوداني من العناصر التي تساعد علي انقاص الوزن لانها تحتوي علي الدهون الجيدة التي تفيد الجسم .
وزبدة اللوز أيضا مصدر للدهون الجيدة التي تساعد علي فقدان الوزن وحرق الدهون .

٢٨- سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون علي أحماض أوميغا فهو يساعد علي فقدان الوزن وحرق الدهون .

٢٩- خل التفاح
تساعد الانزيمات الموجودة في خل التفاح الجهاز الهضمي علي فقدان الوزن فهو يساعد الجسم عليالهضم بشكل صحي .

٣٠- الزبادي اليونايي
يعتبر الزبادي اليوناني أكثر صحة من اللبن لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من البروتين مع كمية سكر أقل من الموجودة باللبن العادي , فهو يساعدك علي حرق الكثير من السعرات الحرارية والدهون .

٣١- زيت الزيتون
زيت الزيتون واحد من اهم العناصر التي تساعد علي فقدان الوزن.

٣٢- التوت
من مميزات تناول التوت ليس فقد فقدان الوزن بل يساعد أيضا علي حرق الدهون بشكل سريع ومفيد للجسم .

٣٣- صدور الديك الرومي
تعتبر صدور الديك الرومي مصدر جيد للبروتين فهو يوفر البروتين اللازم للجسم .

٣٤- بذور الكتان
يحتوي على الالياف التي تساعد جسمك علي الشعور بالشبع وكذلك يحتوي اوميجا 3التي تساعد علي حرق الدهون .

التعليقات مغلقة.