موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

مستشفى مهملة بكفر طهرمس تؤرق الاهالي والذعر من كورونا

1٬144

استغاثة لرئيس مجلس الوزراء بشأن مستشفى روزاليوسف

المستشفى اصبحت مقلب زبالة وبؤرة لتفشي كورونا

موارد مهدرة ومغلقة ومهملة منذ 6 سنوات رغم الوعود

مستشفى مهملة بكفر طهرمس تؤرق الاهالي والذعر من كورونا

كتب/ عصام القيسي

في ظل الأوضاع الراهنة في مصر بخصوص وباء كورونا الوباء العالمي الذي ضرب دول العالم وفي ظل الاجراءات الاحترازية الذي اتخذتها الحكومة المصرية والجهات المعنية لمواجهة الوباء .

تظهر على السطح مشكلة كبيرة تؤرق أهالي منطقة كفر طهرمس بحي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة ، وهي مشكلة مستشفى كانت تعمل للتأمين الصحي والطبي واسمها ( مستشفى روزاليوسف ) وهي مشكلة يحاول الأهالي حلها منذ أكثر من 6 سنوات في ظل عدم تنفيذ أي وعود لإعادة تشغيل المستشفى والذي أصبح شاهدا على الاهمال واللامبالاة المتعمد وإهدار موارد كانت من الممكن أن تفيد في ظل الأزمة الحالية.

مستشفى روزاليوسف بكفر طهرمس متوقف ومهمل

ومستشفى روز اليوسف مغلقة ومهملة متذ اكثر مز 6 سنوات وفي ظل أزمة كورونا اصبحت المستشفى تثير ذعر الأهالي نظرا لتحويلها إلى ( مقلب زباله ) حيث تم عمل مقلب زبالة امام المستشفى ، ويقوم مايسمون ( بالنبيشة) وهم الذين ينبشون الزبالة بعمل النبش امام المستشفى وتتطاير الكمامات من الزباله وتتناثر على المارة مما سبب حالة من الذعر بين أهالي المنطقة من ان تكون مكانا لانتشار الأوبئة والأمراض خاصة في الظروف الحالية .

والمشكلة أنه برغم سعي أهالي منطقة كفر طهرمس ومنذ وجود اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة الأسبق لحل تلك المشكلة وإعادة تشغيل المستشفى والتي كانت تخدم مناطق عديدة لحاملي كروت التامين الطبي الا ان محاولاتهم باءت بالفشل .

ورغم أن الأهالي طرقوا أبواب المسؤلين ورغم أن النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب المصري عن دائرة بولاق الدكرور وأمين سر لجنة الاسكان بالمجلس تقدم بطلب إحاطة بخصوص تلك المستشفى ورغم الوعود ونزول لجان للفحص والوعد بحل المشكلة الا انه للاسف لا يوجد اي تقدم قدر انمله في تلك المستشفى المهملة والموارد المهدرة .

و في ظل المستجدات وخاصة بعد أن أصبح مقابل مبنى المستشفى ( مقلب زبالة ) على شارع رئيسي في منطقة كفر طهرمس يناشد الأهالي دولة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي بالتدخل لحل تلك المشكلة خاصة في ظل توجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بزيادة والاهتمام بالصحة وفي ظل اكبر موازنة في تاريخ مصر والذي يحظى قطاع الصحه بالنصيب الأكبر ومايزيد عن 20 % من موازنة 2020 / 2021.

رد الهيئة العامة للتأمين الصحي على طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل بخصوص إعادة تشغيل مستشفى روزاليوسف

ويقول الحج / محمود طلبة من أهالي كفر طهرمس أنهم رغم المحاولات والوعود وطرق أبواب المسؤلين والسعى على مدار 6 سنوات الا انه لازالت المستشفى محلك سر ولايوجد بارقة أمل في الحل .

وأردف الحج / محمود طلبة بمناشدة معالي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء أحمد راشد محافظة الجيزة بالعمل على إعادة تشغيل مستشفى روزاليوسف بمنطقة كفر طهرمس والتي ستخفف العبء على مستشفى بولاق الدكرور العام في ظل أزمة كورونا الحاليه وتداعياتها مستقبلا .

وقال الدكتور/ سيد محمود والذي يقطن في منطقة كفر طهرمس ومقابل المستشفى ” أن مستشفى روزاليوسف اصبحت هاجس يؤرق الأهالي بعد أن أصبحت مبنى مهجور وأصبح أمامه ( مقلب زباله) يقوم النبيشة بنبش القمامة يوميا والذي ينذر بخطر وانتشار الأوبئة والأمراض إضافة إلى الحيوانات الضالة والقطط الكلاب في ظل أزمة كورونا ” .

وأردف الدكتور سيد محمود قوله ” انه كله امل في المسؤلين وأصحاب القرار في مصر بحل مشكلة مستشفى روزاليوسف وإعادة تشغيلها في ظل تطوير المنظومة الصحية وتوجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ورؤية مصر 2030 والتي من أهمها الاهتمام بالصحة وتطوير وتوسيع المنظومة الصحية ” .

الدكتور سيد محمود والمساهم الفعلي في أزمة كورونا

كذلك أفاد الاستاذ / هشام المحسن من أهالى كفر طهرمس بان ” مستشفى روزاليوسف لايخدم فقط منطقة كفر طهرمس بل يخدم مناطق متعدده وشريحه كبيرة من المواطنين من بولاق الدكرور وفيصل والشوربجي وصفط اللبن وزنين والمساكن والملكه ومنشية البكاري وكانت تقوم بخدمات طبية لحاملى كروت التامين الطبي الأمر الذي أصبح ملحا في ظل الظروف الحاليه وتداعياتها المستقبلية.

كما قال الحج / محمود بدوي ” إن منظر القمامة امام مبنى المستشفى المهجور منظر بشع للغاية وزاد الأمر بشاعة أن أصبح مقلبا ومكانا للنبش وبؤرة للامراض والحيوانات الضالة وعبث الأطفال الأمر الذي ينذر بعواقب وخيمة لأهالي كفر طهرمس ، وأنه رغم المحاولات العديدة للاهالي والقيادات الشعبية وبعض أعضاء مجلس النواب إلا أنه مازال مستشفى روزاليوسف بكفر طهرمس قيد الاهمال” .

وأردف الحج محمود بدوي بقوله ” نأمل في حل هذه المشكلة قريبا ويمكن لنا نحن المواطنين المساهمه والعمل مع الجهات الحكومية لا عادة تشغيل المستشفى ” .

لجنة معاينة المستشفى لإعادة تشغيلها وفي الصورة الحج محمود طلبة والأستاذ ميلاد الخواجة والمهندس عبد العزيز طلبه رئيس حي بولاق الدكرور السابق

التعليقات مغلقة.