موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

الاسباب النفسيه وراء السمنة…نادية حامد

626

الاسباب النفسيه وراء السمنة…

نادية حامد

السمنة عباره عن تراكم غير طبيعي أو مفرط للدهون وزيادة الوزن و السمنة أحد المشاكل الصحية انتشاراً في العالم ،إذ زادت السمنة في العالم بأكثر من الضعف منذ عام 1980، ولذلك اطلق عليها مرض العصر ..

سنعرض من خلال هذا المقال الاسباب النفسيه وراء زياده الوزن او السمنة..

ففي حياتنا يوجد نوعين من الجوع :

النوع الاول :
الجوع الغذائي وذلك يحدث بسبب ان الجسم يحتاج إلى السعرات الحرارية اللازمة لإنتاج الطاقة والفيتامينات والمواد المعدنية والتي تجعل الجسم يبقي بحاله صحيه جيدة ويكون له القدره علي بناء كتله عضليه سليمه ..
وهذا النوع من الجوع يسهل التحكم فيه عن طريق تناول السعرات اللازمه للحياه اليوميه ومع الالتزام بهذه السعرات سيمنع حدوث سمنه .

اما النوع الثاني :
الجوع الإنفعالي والذي يحدث نتيجه الاحتياج النفسي ونقص الدعم أو وسيلة للتهرب من مواجهة مشكلة ما إما مع الاهل او في مكان العمل ونتيجه لذلك نأكل بدون اي هدف وناكل بكميات غير محسوبه السعرات الحراريه ولا القيمه الغذائيه..

••هذا النوع من الجوع لا يحتاج لنظام غذائي ولكنه يحتاج لايمان شخصي منك بأن الحياه بها الكثير من الابتلاءات التي تحتاج لبعض الصبر والاستعانه بالله، ولابد ان نؤمن اننا نستطيع مواجهه هذه المشاكل وحلها دون اللجوء لتناول الطعام بشراهه والذي سينتج عنه مشاكل أخري كبيره ،ومن اكثر مايساعدنا علي ذلك هو كتابه الافكار ، كتابه كل ما تواجهه من مشكلات ومحاوله ايجاد الحلول المناسبه لها ..

التعليقات مغلقة.