موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

طبيبك النفسي : القواعد الذهبية للحفاظ على الصحة النفسية “جزء ٢” بقلم دكتور صبحي زُردُق

183

طبيبك النفسي : القواعد الذهبية للحفاظ على الصحة النفسية “جزء ٢” بقلم دكتور صبحي زُردُق

ذكرنا في الجزء السابق أن الصحة النفسية ليست مجرد الخلو من الإضطرابات النفسية بل هى أيضاً قدرة الشخص على اكتشاف امكانياته و استغلالها وقدرته على التكيف مع جميع الضغوط العادية ، و قدرته على التوافق مع نفسه و مع المجتمع … ثم ذكرنا بعض القواعد التى كان من أهمها التعامل الصحيح مع الضغوط ، و استشارة ذوى الخبرة و العلم ، و البُعد عن العادات السيئة والتدخين، و الرياضة المنتظمة ، و الغذاء السليم لأن العقل السليم غير الجسم السليم …

و فيما يلي نضيف بعض القواعد التى تحفظ لنا صحتنا النفسية حال العمل بها :

١- لصحتك النفسية عليك بالقدوة الحسنة ، فإن التعلُم بالملاحظة سوف يجعلك تتعلم الكثير من الأمور و ردود الأفعال الحكيمة و المناسبة من قدوتك.. و العكس بالعكس مع القدوة السيئة.

٢- لصحتك النفسية عليك بالتفكير الإيجابي : بمعنى تسليط النظر على ما فيك أو ما في غيرك أو ما في المواقف من إيجابيات و محاسن ، لأن ذلك سوف يعود عليك بمشاعر إيجابية مثل الطمأنينة و السعادة و الإسترخاء و جميعها مفيدة للصحة النفسية .

٣- لصحتك النفسية ابتعد عن التفكير السلبي ، و الذي يشتمل سوء الظن في النفس و في الآخرين و في المواقف المختلفة، و هو ما يحمي النفس من سموم المشاعر السلبية المصاحبة للتفكير السلبي و التى قد تجلب الهموم و الأحزان و القلق للإنسان .

٤- لصحتك النفسية ابتعد عن الحقد و الحسد لأنهما مشاعر سلبية مدمرة للنفس و البدن من خلال ما تسببه من ضغط نفسي داخلي Stress.

٥-لصحتك النفسية ابتعد عن المثالية الزائدة ، فإنك بشر و من تتعامل معهم أيضاً بشر ، و كل ابن آدم خطاء .. و ذلك حتى لا تُصدم من أفعال الناس أو أفعالك .

٦- ابتعد عن تحقير الذات و الإقلال من قيمة نفسك ، لأن ذلك يضعف شخصيتك و يجعلك ضعيف الثقة بالنفس مما يؤثر على جميع تعاملاتك و حياتك .

٧-لصحتك النفسية قوي ايمانك بالقضاء و القدر ، خيره و شره ، فإن ذلك يمنحك الرضا بالحال و عدم السخط ، و بالتالي الإبتعاد عن الإنضغاط النفسي .

٨- لصحتك النفسية لا تتبع وساوس النفس أو وساوس الشيطان حتى لا تصاب بالقلق و الريبة .

علينا بتلك النصائح و العمل بها لأن الصحة النفسية ترتبط ارتباط وثيق بالصحة البدنية فكلاهما يؤثر في الآخر إما بالسلب و إما بالإيجاب .

دمتم في رعاية الله و حفظه .. و جنبكم كل مكروهٍ و سوءٍ .

التعليقات مغلقة.